بصعوبة كبيرة.. برشلونة يفوز على فياريال برباعية في لقاء مثير

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرت ليفاندوفسكي يحتفل مع زميله لامين يامال بهدفه في شباك فياريال - 27 أغسطس 2023 - Reuters
روبرت ليفاندوفسكي يحتفل مع زميله لامين يامال بهدفه في شباك فياريال - 27 أغسطس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

حقق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه فياريال 4-3، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب "لاسيراميكا" لحساب الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإسباني.

سجل رباعية البلوغرانا كل من الإسباني الشاب غافي (12) والهولندي فرينكي دي يونغ (15) والإسباني فيران توريس (68) ثم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة (71).

في حين سجل ثلاثية الغواصات الصفراء المدافع الأرجنتيني خوان فويث (26) والمهاجم النرويجي الجديد ألكسندر سورلوث (40) ولاعب الوسط الإسباني أليكس بايينا في الدقيقة (50).

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

برشلونة يُفسد ريمونتادا مثيرة لفياريال

دخل برشلونة المواجهة بقوة منذ صافرة البداية متحكماً في مجريات المواجهة بقيادة اللاعب الإسباني المغربي لامين يامال، من خلال حرمان أصحاب الأرض من الكرة.

وفي الدقيقة 13 ترجم برشلونة سيطرته بهدف السبق عن طريق لاعب الوسط الإسباني غافي بضربة رأسية مستغلاً تمريرة من زميله لامين يامال المتألق في هذا اللقاء.

لامين يامال مهاجم برشلونة في مواجهة فياريال بالدوري الإسباني - 27 أغسطس 2023
لامين يامال مهاجم برشلونة في مواجهة فياريال بالدوري الإسباني - 27 أغسطس 2023 - twitter/fcbarcelona_ara

وبعدها بثلاث دقائق فقط أضاف برشلونة الهدف الثاني بعد تبادل كروي جميل، انتهى بتمريرة خاطئة من مدافع فياريال بيدرازا أمام ليفاندوفسكي ليضع الكرة على طبق من ذهب أمام فرينكي دي يونغ الذي انفرد بالحارس ليستغل الفرصة ويسجل ثاني أهداف البرسا.

ونجح فياريال في إدارك التعادل بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق رأسية للمدافع خوان فويث في الدقيقة 26، وفي نهاية الشوط أحرز المهاجم القادم من ريد بول لايبزيغ هذا الصيف ألكسندر سورلوث هدف تعادل الغواصات 2-2 في الدقيقة 40 بعد عرضية مذهلة من بيدرازا، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

في الشوط الثاني سجل فياريال ثالث الأهداف عن طريق تسديدة مقوسة ممتازة من لاعب الوسط الإسباني أليكس بايينا في الدقيقة (50) بفضل تلقيه تمريرة بينية مُتقنة من بيدرازا بعد هجمة مرتدة.

لامين يامال مهاجم برشلونة في مواجهة فياريال - 27 أغسطس 2023
لامين يامال مهاجم برشلونة في مواجهة فياريال - 27 أغسطس 2023 - twitter/fcbarcelona_ara

لكن تغييرات تشافي هيرنانديز الذي تواجد في المدرجات بداعي الإيقاف، أحدثت الفارق لبرشلونة، وقادته نحو إدراك هدف التعادل 3-3 بواسطة المهاجم البديل فيران توريس في الدقيقة (68) بمتابعة لكرة حائرة داخل منطقة الجزاء.

وبعد دقائق معدودة سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز للبلوغرانا في الدقيقة (71) بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل المنطقة، لينتهي اللقاء لصالح برشلونة 4-3، ويتواصل التفوق الكبير للبرسا على فياريال للمبارة الـ 15 على التوالي في جميع المسابقات المحلية.

تصنيفات