ليفربول يقلب الطاولة على نيوكاسل بأقدام نونيز رغم اللعب بـ10

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ليفربول داروين نونيز يحتفل بهدفه في شباك نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز  -27 أغسطس 2023 - reuters
مهاجم ليفربول داروين نونيز يحتفل بهدفه في شباك نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز -27 أغسطس 2023 - reuters
دبي-الشرق

انتهت قمة الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بين نيوكاسل وضيفه ليفربول بفوز الأخير 2-1 في مباراة خطف الانظار بسبب النجم المصري محمد صلاح الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي على مدار الـ 10 أيام الماضية بصورة غير مسبوقة منذ بداية الميركاتو الصيفي 2023.

على ملعب سانت جيمس بارك دخل المدربان إيدي هاو ويورغن كلوب بخطة هجومية منذ البداية حيث اعتمدا معاً على خطة 4-3-3.

تميزت بداية المباراة بتدخلات قوية ولكن الحكم رفض اخراج البطاقة الصفراء للاعبي الفريقين.

لاحت أول محاولة جادة في اللقاء لنيوكاسل يونايتد، في الدقيقة 16 بلقطة جماعية بين لاعبيه، حيث انتقلت الكرة بين كل من برونو غيماريش وأنتوني غوردون ومنه إلى ألكسندر إيزاك الذي مهد الكرة إلى جويلينتون على الجهة اليسرى، ولكن تسديدة البرازيلي كانت في منتصف المرمى ليصدها حارس ليفربول أليسون بيكر.

في الدقيقة 17 كان هنالك رد فعل فوري من ليفربول، حيث توغل لويس دياز على الجهة اليسرى من دفاع نيوكسل بعدما فاز في الثنائية أمام تربيير ليسدد ولكن الحارس نيك بوب أغلق الزاوية جيداً وتصدى للكرة التي ذهبت للركنية.

محاولات ليفربول تواصلت ففي الدقيقة 24 الهولندي غاكبو يمرر كرة في العمق لمحمد صلاح ولكن تسديدة الجناح المصري كانت في وسط المرمى حيث تمكن الحارس نيك بوب من التعامل معها بسهولة.

هدف السبق لنيوكاسل

الضغط الهجومي الذي فرضه نادي نيوكاسل تكلل بالنجاح، في الدقيقة 25، تمكن المهاجم أنتوني غوردون من خطف الكرة من ألكسندر أرنولد الذي فشل في ترويض الكرة، لينفرد غوردان بالحارس أليسون ويضع الكرة في الشباك معلناً تقدم الماكبايس 1-0.

مشاكل ليفربول على مستوى الدفاع لم تتوقف وهذه المرة في الدقيقة 27 أنتوني غوردون يمرر كرة في العمق ناحية المهاجم ألكسندر إيزاك ليتعرض هذا الأخير لتدخل قوي من فان دايك الذي كان آخر مدافع، ليعلن الحكم بعدها مخالفة قربية من منطقة العمليات مع طرد المدافع الهولندي ليكمل "الريدز" المباراة بعشرة لاعبين.

النقص العددي صعب من مهمة ليفربول كثيراً حيث ظهرت الفراغات في الخط الخلفي، وفي الدقيقة 36 شتت المدافع ألكسندر أرنولد الكرة داخل منطقة العمليات، لتصل إلى جناح نيوكاسل ميغيل ألميرون الذي كان في وضعية مناسبة ليسدد بقوة والحارس أليسون يتألق في صد الكرة.

تواصل المد الهجومي لنادي نيوكاسل عن طريق أليمرون الذي وصلته كرة عرضية من تريبير في الدقيقة 38، روضها داخل منطقة العمليات بمهارة ثم سدد كرة قوية خارج الإطار لينتهي الشوط الأول بتفوق "ماكبايز" بهدف دون رد.

نونيز يقلب الطاولة على نيوكاسل

بدأ الشوط الثاني على وقع نشاط هجومي لنادي نيوكسل، في الدقيقة 50 توغل جويلينتون داخل منطقة العمليات وزع كرة في القائم الثاني، الكرة وصلت إلى لميرون ولكن تسديدته كانت خارج الإطار.

وتمكن ساندرو تونالي في الدقيقة 55 من تجاوز جو غوميز على الجهة اليمنى، ثم وزع الكرة على القائم الثاني ولكن أرنولد سبق أنتوني غوردون الذي كان قريبا من إحراز الهدف الثاني.

استفاق نادي ليفربول بعد تلك الهجمات، وفي الدقيقة 67 مرر ديوغو جوتا نحو محمد صلاح، والأخير كان وجهاً لوجه ليسدد والمدافع بوتمان يتمكن من ابعاد الكرة ببراعة إلى الركنية في آخر لحظة.

رد ميغيل ألميرون بتسديدة صدها القائم الأيمن للحارس أليسون في الدقيقة 76، رد ليفربول جاء بشكل مباشر في الدقيقة 81 حين مرر ديوجو جوتا كرة حاسمة في اتجاه زميله داروين نونيز الذي استغل خطأ من المدافع بوتمان، ليتقدم بالكرة ويسدد زاحفة سكنت شباك الحارس نيك بوب معلنة تعادل ليفربول 1/1.

وفي الأنفاس الأخيرة وعند الدقيقة 90+3 قدم محمد صلاح كرة حاسمة للمهاجم داروين نونيز الذي تمكن من تسجل الهدف الثاني مهدياً الريدز الفوز رغم اللعب بعشرة لاعبين منذ النصف ساعة الأولى من الشوط الأول بعد طرد فان دايك.

لمتابعة احصاءات المباراة

اقرأ أيضاً:

تصنيفات