في غياب بايرن ميونيخ.. 4 أندية تتقاسم صدارة الدوري الألماني

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي باير ليفركوزن بتسجيل هدف في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ بالدوري الألماني - 26 أغسطس 2023  - X/bayer04fussball
احتفال لاعبي باير ليفركوزن بتسجيل هدف في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ بالدوري الألماني - 26 أغسطس 2023 - X/bayer04fussball
دبي-أ ف ب

تقاسمت 4 أندية صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بعد أول جولتين من المسابقة، في مقدمتهم فريق المدرب تشابي ألونسو، باير ليفركوزن، بالاضافة إلى النادي المتطور يونيون برلين، في غياب للبطل الدائم والقياسي بايرن ميونيخ.

ويتواجد مع ليفركوزن ويونيون برلين في المراكز الأولى، الثنائي فولفسبورغ وفرايبورغ بعدما حققا بداية مثالية في منافسات الدوري الألماني لكرة القدم بحصد 6 نقاط.

وعاد ليفركوزن بفوز عريض من عقر دار خصمه بوروسيا مونشنغلادباخ بعد أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة، ليواصل عروضه القوية تحت قيادة المدرب الاسباني واللاعب الدولي السابق تشابي ألونسو.

وسجّل النيجيري فيكتور بونيفاس ثنائية لليفركوزن في الدقيقتين 18 و53، وأضاف جوناتان تاه الهدف الثالث في الدقيقة 45+6.

وقال فلوريان فيرتز، الذي ركض أكثر من أي لاعب آخر في الملعب ليقود ليفركوزن الى هذا الفوز، فقد قال بعد المباراة "كان أداء الفريق أفضل من أدائي، لقد أظهر الفريق مدى قدرتنا على لعب كرة القدم".

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة كاملة

فوز ساحق رغم النقص العددي ليونيون برلين

تمكن يونيون برلين من تعويض النقص العددي ليحقق فوزاً ساحقاً على حساب دارمشتات 4-1، من بينها ثنائية للاعب الدولي الألماني روبن غوزنس في الدقيقتين 4 و34.

وأضاف الهدفان الآخران للفريق الفائز كيفن بيهرينس في الدقيقة 39، والهولندي دانيليو دوكي في الدقيقة 65، فيما سجل هدف دارمشتات الوحيد مارفن ميليم في الدقيقة 24.

وطُرد من جانب يونيون الاميركي براندن آرونسون بعد حصوله على بطاقتين صفراويين في الدقيقة 21.

وقال غوسنز، الذي بدأ أساسياً لأول مرة بعد عودته إلى البوندسليغا، حيث انتقل من إنتر ميلان إلى برلين: "تسجيل هدفين في الفوز 4-1 خارج أرضنا مع نقص عددي، ليس هناك أفضل من ذلك".

وهذه المرة الأولى التي يحقق فيها يونيون الفوز في مباراتيه الأولين في دوري النخبة.

فوزان جديدان لفرايبورغ وفولفسبورغ

فاز فرايبورغ على ضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد سجله ماكسيميليان فيليب في الدقيقة السادسة من الوقت بدل عن الضائع.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة كاملة

كما خسر كولن مباراته الثانية وذلك على يد ضيفه فولفسبورغ 1-2.

وتقدم كولن 1-0 بعد هدف من لاعبه لوكا فالدشميت بعد مرور 55 دقيقة، إلا أنّ ثنائية الدنماركي يوناس ويند في الشوط الثاني كانت كفيلة بقلب النتيجة رأسا على عقب لمصلحة فولفسبورغ.

وتساوى الأخير مع ليفركوزن ويونيون برلين وفرايبورغ في صدارة ترتيب "بوندسليغا" بست نقاط بالعلامة الكاملة، ويملك بايرن ميونيخ حامل اللقب فرصة اللحاق بهم في حال فوزه على أوغسبورغ الأحد.

وتفوّق هوفنهايم على هايدنهايم 3-2 في المباراة التي أقيمت على أرض الأخير.

تصنيفات