أبطال آسيا.. "هاتريك" سيرغييف يحدث المفاجأة وتأهل سهل للبطل

time reading iconدقائق القراءة - 2
 إيغور سيرغييف لاعب بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلاندي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى شنغهاي الصيني - 22 أغسطس 2023 - X/TheAFCCL
إيغور سيرغييف لاعب بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلاندي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى شنغهاي الصيني - 22 أغسطس 2023 - X/TheAFCCL
دبي-الشرق

سجل المهاجم الأوزبكي إيغور سيرغييف "هاتريك" في شباك نادي شنغهاي الصيني، ليقود فريقه بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلاندي إلى تحقيق واحدة من أكبر مفاجأت الملحق النهائي المؤهل إلى مجموعات دوري أبطال آسيا.

فاز البطل التايلاندي 3-2 بعد مباراة مثيرة، حيث سجل سيرغييف ثلاثية في الدقائق 12 و26 و61، معيداً تألقه من جديد بعد مواسم مميزة بالدوري الإماراتي مع نادي الظفرة.

وحملت ثنائية شنغهاي توقيع كل من موزبير موراهام في الدقيقة 31 وماركوس بينك في الدقيقة 85.

فيما فشل شنغهاي في الوصول إلى مرحلة المجموعات، تأهل مواطنه تشجيانغ بروفيشنال إف سي بصعوبة على بورت اوثوريتي التايلاندي بفضل هدف محترفه الكرواتي فرانكو اندريياسفيتش في الدقيقة 51.

تأهل سهل للبطل

حجز أوراوا ريدز دياموندز الياباني مقعده في مجموعات دوري أبطال آسيا، عقب فوزه الكبير على فريق لي مان من هونغ كونغ 3-0.
وسجل أهداف أوراوا كل من يوشيو كويزومي وشينزو كوروكي وتاكاهيرو سكيني في الدقائق 3 و6 والدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان أوراوا قد توج بنسخة الموسم الماضي على حساب الهلال السعودي.

تأهل في الأوقات الإضافية

حسم نادي إنشيون يونايتد الكوري الجنوبي تأهله على حساب هاي فونغ الفيتنامي في الأوقات الإضافية 3-1، ليضمن تأهله إلى مجموعات أبطال آسيا.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة على التعادل 1-1، حيث تقدم بطل الدوري الفيتنامي في بداية الشوط الأول بهدف يوري ماموتي في الدقيقة 5، قبل أن يعود إنشيون يونايتد بهدف التعادل سيونغ هون في الدقيقة 17.

وسجل البرازيليان رورديغيز دا سيلفا وجيرسو ثنائية للفريق الكوري الجنوبي في الأوقات الإضافية في الدقيقتين 100 و120، ليقودا فريقهما إلى مجموعات المسابقة.

ومن المقرر أن تسحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، الخميس في كوالالمبور.

تصنيفات