نهاية "دراماتيكية" تقود أهلي بنغازي لفوز مثير على إنييمبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فاضل سلامة لاعب نادي أهلي بنغازي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى إنييمبا بدوري أبطال إفريقيا - 20 أغسطس 2023 - Facebook/Al Ahly Ly SC
فاضل سلامة لاعب نادي أهلي بنغازي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى إنييمبا بدوري أبطال إفريقيا - 20 أغسطس 2023 - Facebook/Al Ahly Ly SC
دبي-الشرق

سجل حمادي جادالله هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+6 أنهى به المباراة "الدراماتيكية" على فوز فريقه أهلي بنغازي أمام ضيفه إنييمبا النيجيري بنتيجة 4-3، في واحدة من أبرز مباريات ذهاب الدور التأهيلي الأول المؤهل إلى مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

فاجأ إنييمبا وصيف الدوري الليبي أمام جمهوره الغفير في ملعب شهداء بنينا ببنغازي بهدف سريع منذ الدقيقة 2 عبر مباوما تشيجيوكي الذي تابع كرة عائدة من الحارس مراد الوحيشي.

ومن عرضية متقنة للظهير محمد الترهوني، سجل حسين طقطق هدف التعادل للأهلي من رأسية رائعة في الدقيقة 8.

تقدم الأهلي للمرة الأولى بنتيجة المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر مدافع إنييمبا إيموه أوبوت الذي سجل هدفاً ضد مرماه، قبل أن يتعادل بطل نيجيريا بنتيجة 2-2 بهدف اللاعب إيزي اكوتوزيام في الدقيقة 59.

نهاية مجنونة

استمر التسابق والتلاحق في بين أهلي بنغازي وإنييمبا، لتشهد المباراة نهاية "مجنونة" بكل المقاييس، حيث سجل الفريق الليبي الهدف الثالث في الدقيقة 74 عبر فاضل سلامة الذي تلقى تمريرة بينية مميزة من لاعب الوسط الجزائري زكريا المنصوري.

فيما كان جمهور الليبي يحتفل بالهدف الثالث، عاد إنييمبا من جديد وسجل هدف التعادل الثالث عبر ميرفي ندوكو في الدقيقة 86.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائف، سجل اللاعب الجديد حمادي جاد الله الهدف الرابع للأهلي من رأسية قوية، ليقود فريقه لفوز ثمين قبل مباراة العودة المقررة السبت القادم الموافقة لـ26 أغسطس الجاري في نيجيريا.

تصنيفات