مان سيتي يكسر صمود نيوكاسل بهدف "ذكي" ويبدأ مُطاردة برايتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس نيوكاسل يونايتد نيك بوب يفشل في التصدي لتسديدة يوليان ألفاريز 19-8-2023 - Reuters
حارس نيوكاسل يونايتد نيك بوب يفشل في التصدي لتسديدة يوليان ألفاريز 19-8-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

كسر نادي مانشستر سيتي صمود ضيفه نيوكاسل يونايتد بهزيمته في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف ذكي أحرزه المهاجم الأرجنتيني الشاب يوليان ألفاريز خلال الشوط الأول من المباراة.

وصعد مان سيتي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرلييغ برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن برايتون صاحب المركز الأول بفضل الفوز في أول جولتين بنفس النتيجة (1/4) أمام فريقي لوتون وولفرهامبتون.

جاء هدف مباراة مان سيتي ونيوكاسل التي استضافها ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، عند الدقيقة 31 بعد سلسلة من التمريرات المُتقنة بين لاعبي مانشستر سيتي، قبل أن يُمهد فيل فودين الكرة أمام يوليان ألفاريز الذي تحرك في المساحة بشكل رائع، ليتسلم ويسدد في المقص الأيمن لمرمى الحارس نيك بوب.

وحافظ مانشستر سيتي على هذا الهدف خلال شوطي المباراة مع شن هجمات بين الحين والآخر، وسط تألق كبير من حارس المرمى في إبعاد تسديدات إيرلينغ هالاند وفيل فودين الذي نال جائزة رجل المباراة من رابطة الأندية الإنجليزية.

جاك غريليش في مباراة مان سيتي ونيوكاسل يونايتد 19-8-2023
جاك غريليش في مباراة مان سيتي ونيوكاسل يونايتد 19-8-2023 - ٍReuters

وركز نيوكاسل يونايتد في هجماته على الجهة اليمنى التي تواجد فيها النجم البارغوياني ميغيل ألميرون الذي صنع العديد من الفرص المؤكدة للتسجيل دون استغلال من زملاءه أو تمركز صحيح من جانب المهاجم السويدي إيزاك.

وكاد الفريق الزائر ينجح في تسجل هدف التعادل عند الدقيقة 69 بعد استغلال مثالي لهفوة في التمرير من الإسباني رودري على دائرة خط الوسط، إلا أن الحارس إيدرسون مورايش تصدى ببراعة لتسديد اللاعب البديل هارفي بارنز من حوالي 22 ياردة.

احتفالات مانشستر سيتي بالثلاثية

شهدت دقائق ما قبل المباراة احتفال جمهور مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية التي تُوج بها النادي في نهاية موسم 2023/2022، الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، قبل أن يضيف لقباً رابعاً نهاية الأسبوع الماضي بهزيمة إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي.

احتفال يوليان ألفاريز بهدف فوز مان سيتي على نيوكاسل في البريميرلييغ 19-8-2023
احتفال يوليان ألفاريز بهدف فوز مان سيتي على نيوكاسل في البريميرلييغ 19-8-2023 - ٍReuters

 

وتواصلت احتفالات الجماهير عقب انتهاء المباراة، حيث رفضوا الخروج من المدرجات لتحية اللاعبين على المجهود الذي بذلوه لحصد هذا الكم من البطولات في عام 2023، ولحثهم على حصد المزيد، حيث يستعد النادي لخوض كأس العالم للأندية في السعودية نهاية العام الجاري.

تصنيفات