كرة سلة.. كازاخستان تُقصي سوريا من تصفيات أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة سابقة لمنتخب سوريا لكرة السلة - twitter/Syriaevents
من مباراة سابقة لمنتخب سوريا لكرة السلة - twitter/Syriaevents
دبي-الشرق

ألحق منتخب كازاخستان لكرة السلة خسارة جديدة بنظيره السوري بعد الفوز عليه بنتيجة 83-66 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء في العاصمة السورية دمشق، ضمن التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

المنتخب الكازاخستاني تفوق في الأشواط الأربعة وعرف كيف يتحكم في مجريات اللعب طوال فترات اللقاء رغم الدعم الجماهيري السوري.

الربع الأول انتهى لصالح منتخب كازخستان بواقع 18 مقابل 17، قبل أن يتسع الفارق في الربع الثاني الذي انتهى كازاخستانيا بمجموع 21-14.

بعد العودة من الاستراحة، زاد الأمر سوءاً لمنتخب سوريا، حيث سقط في الربع الثالث بنتيجة 29-14 ليضمن الزوار نقاط المباراة.

تحرك منتخب سوريا في الربع الرابع وأنهاه لصالحه بواقع 25 مقابل 17، لكن عودته جاءت متأخرة، لينتهي اللقاء لصالح منتخب كازاخستان بمجموع 85 مقابل 70، ويتجرع منتخب سوريا مرارة خسارة أقصته بشكل رسمي من التصفيات.

بعد هذا الفوز رفع منتخب كازاخستان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين عن البحرين المتصدرة، في حين تجمد رصيد منتخب سوريا في المركز السادس والأخير بـ5 نقاط ليودع التصفيات قبل جولة من النهاية.

ويتأهل فريق واحد من المجموعة الآسيوية التي تتصدرها البحرين بفارق نقطتين عن السعودية والهند واندونيسيا وكازاخستان، ويلعب المتصدر في الملحق العالمي فيما بعد للتأهل إلى الدورة الأولمبية المنتظرة.

تصنيفات