هدف مانشستر يونايتد "بافارد" يطلب مغادرة بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبابي يحتفل مع بنجامين بافار بالفوز على جمهورية آيرلندا في دابلن 27-3-2023 - Web/FFF.FR
مبابي يحتفل مع بنجامين بافار بالفوز على جمهورية آيرلندا في دابلن 27-3-2023 - Web/FFF.FR
دبي-محمود ماهر

طلب الظهير الأيسر لنادي بايرن ميونيخ بنجامين بافارد الرحيل عن ملعب أليانز آرينا قبل غلق الميركاتو الصيفي 2023، وسط ترقب كبير من إدارة مانشستر يونايتد التي أبدت اهتمامها بشراء اللاعب الدولي الفرنسي.

ويواصل مانشستر يونايتد سعيه للحصول على تعزيزات دفاعية جديدة لعدم اقتناع المدير الفني إريك تن هاغ بالمدافع السويدي فيكتور ليندلوف، مع قرب رحيل الإنجليزي هاري ماغواير من الرحيل.

وأفادت تقارير أن بنجامين بافارد - صاحب أجمل هدف في مونديال 2018 - أبلغ إدارة بايرن ميونيخ بعزمه على مغادرة النادي في فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن أبدت إدارة مان يونايتد اهتماماً كبيراً بتأمين خدماته.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لبافارد في صيف 2024، واللاعب متردد للتوقيع على صفقة جديدة.

ويضع هذا الوضع بايرن ميونيخ في موقف صعب حيث يخاطرون بفقدان المدافع متعدد الاستخدامات بشكل مجاني، إذا قرر الانتظار حتى العام المقبل لاتخاذ قرار بشأن مستقبله.

لكن بافارد لا ينوي المغادرة دون مقابل هذا الصيف، فقد أوضح لمقربين منه أنه حريص على الانتقال من أجل تحد جديد.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية "بافارد أخبر رؤوساء بايرن ميونيخ بأنه يريد المغادرة في الأسبوعين المقبلين للانضمام لصفوف مانشستر يونايتد".

هدف من تسديدة للظهير بنجامين بافار في مباراة فرنسا وجمهورية آيرلندا بتصفيات يورو 2024
هدف من تسديدة للظهير بنجامين بافار في مباراة فرنسا وجمهورية آيرلندا بتصفيات يورو 2024 - Web/FFF.FR

أوضحت "في البداية طلب بايرن ميونيخ بمبلغ لا يقل عن 45 مليون يورو، ما يعادل 38.7 مليون جنيه إسترليني، لشراء اللاعب الفرنسي، لكن موقفهم تغير بسبب سعيهم الفاشل خلف لاعب مانشستر سيتي، كايل ووكر، الذي قرر عدم الانتقال إلى البايرن".

ويرغب بافارد في الرحيل عاجلاً وليس أجلاً، ما قد يجبر بايرن ميونيخ على البيع، خاصةً لو كان اللاعب توصل لاتفاق بالفعل مع مان يونايتد على البنود الشخصية للتعاقد.

ويقال أن المحادثات بين اللاعب ومان يونايتد قد جرت بالفعل، وفقاً لما أكدته شبكة سكاي ألمانيا.

سوق مانشستر يونايتد

يستطيع بنجامين بافارد اللعب على طرفي الملعب وفي مركز المدافع المركزي، وإذا انضم سيكون بمثابة الجوكر في الخط الخلفي بالنسبة للمدرب تن هاغ الذي يعاني من ضعف الخيارات الدفاعات حال تعرض أحد المدافعين الأساسيين للإصابة أو الإيقاف خلال الموسم.

بنجامين بافارد لاعب بايرن ميونيخ
بنجامين بافارد لاعب بايرن ميونيخ - Reuters

ورغم استعداد عائلة أل غليزر لبيع مانشستر يونايتد منذ بداية الصيف، إلا أن النادي كان نشطاً في سوق الانتقالات، واستثمر بالفعل مبالغ كبيرة لضم لاعب وسط تشيلسي ماسون مونت، وحارس مرمى إنتر ميلان أندري أونانا، والمهاجم النرويجي راسموس هويلوند من أتالانتا، كما عمل على جمع أموال إضافية من خلال مبيعات اللاعبين.

ويجري ماغواير محادثات جادة مع وست هام يونايتد بعد أن فقد مكانه في تشكيلة مان يونايتد للموسم الثاني على التوالي، لكن يُعتقد أن الدولي الإنجليزي لن يباع أثناء سوق الانتقالات الحالية.

وفي الوقت نفسه، تم اعتبار فان دي بيك فائضاً عن متطلبات تن هاغ، لهذا يتم مراقبة وضعيته من قبل أندية أوروبية أمثال ريال سوسيداد، كما ارتبط إريك بايي وسكوت مكتوميناي بالتحرك هذا الصيف.

ويبدو أن الحارس دين هندرسون في طريقه للبقاء في مان يونايتد، فقد كان من المتوقع أن يعود إلى فريقه السابق نوتنغهام فورست بعد فترة إعارة رائعة على ملعب سيتي غراوند الموسم الماضي، لكن إصابة الحارس توم هيتون جعلت مان يونايتد يتراجع عن قرار بيعه، وغيرت الأمور تماماً.

تصنيفات