مدير كرة القدم في الدوري السعودي: لاعبون يرغبون بالانضمام للبطولة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مايكل إيمينالو مدير رابطة الدوري السعودي للمحترفين  - GETTY
مايكل إيمينالو مدير رابطة الدوري السعودي للمحترفين - GETTY
دبي-الشرق

قال مايكل إيمينالو، مدير كرة القدم في دوري روشن السعودي، إنه تلقى مكالمات من لاعبين يرغبون في الانضمام إلى البطولة، بعد المباراة الافتتاحية التي فاز خلالها الأهلي على الحزم 3-1 .

وشارك في المباراة الافتتاحية للأهلي، روبرتو فيرمينو ورياض محرز وألان سان ماكسيمين وروجر إيبانيز وإدوارد ميندي.

ونقل موقع "ذي أتلتيك" عن مدير العمليات في الدوري السعودي كارلو نهرا قوله لصحافيين أجانب في فندق كراون بلازا بجدة، في اليوم التالي للمباراة الافتتاحية: "كنا نأمل ونصلّي بحصول عرض جيد".

وفي انتظار إغلاق سوق الانتقالات في المملكة العربية السعودية يوم 20 سبتمبر، يتحوّل الاهتمام الآن إلى مزيد من التعاقدات.

وقال إيمينالو إن الأندية لا تزال "تعمل بشكل متواصل" لتحسين صفوفها. وأضاف: "لا يمكنني إخبارك بعدد المكالمات أو الرسائل التي تلقيتها الليلة الماضية، بعدما بقي لاعبون مستيقظين لمشاهدة هذه المباراة (الأهلي والحزم)، لأنهم أرادوا مشاهدتها وبعد أن رأوها باتوا يفكّرون في المجيء" إلى السعودية.

ورداً على سؤال بشأن رغبة المسؤولين عن الكرة السعودية في جلب نجوم، مثل الفرنسي كيليان مبابي، قال إيمينالو: "أودّ أن يكون كيليان مبابي هنا، أودّ أن يكون هاري كين هنا، فالدوري يودّ أن يضمّ أفضل اللاعبين" في العالم.

وتطرّق إلى نقاش في أوروبا بشأن "تهديد" الدوري السعودي للدوريات الكبرى، قائلاً: "لا أعتقد بأنهم خائفون، البطولات الأوروبية، وخصوصاً الدوري الإنجليزي، قوية جداً ومحصّنة، ولا سبب لديهم للخوف".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات