تعادل مثير بين ليل ونيس في افتتاح الدوري الفرنسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع بافوديه دياكيتيه يحتفل مع زملائه في ليل بعد تسجيله هدف التعادل في شباك نيس - 11 أغسطس 2023  - AFP
المدافع بافوديه دياكيتيه يحتفل مع زملائه في ليل بعد تسجيله هدف التعادل في شباك نيس - 11 أغسطس 2023 - AFP
نيس-أ ف ب

انتزع ليل تعادلاً مثيراً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أمام مضيفه نيس بنتيجة (1-1) على ملعب "أليانز ريفييرا" في منافسات المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يوم الجمعة.

وسجّل هدف التقدم لنيس غايتان لابورد في الدقيقة 18، قبل ان يعادل النتيجة بافوديه دياكيتيه (90+5) ليخرج الفريقان بنقطة واحدة من اولى مباريات الموسم الجديد.

وجاء هدف التقدم لنيس الذي عيّن مدربًا جديداً هو الإيطالي فرانتشيسكو فاريولي، بشكل مبكر عن طريق لابورد (29 عامًا) من هجمة مرتدة إذ تلقى اللاعب تمريرة حاسمة من النيجيري تيريم موفي ليسدّد الكرة من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى.

وظنّ نيس انّه يتجه نحو انتزاع النقاط الثلاث لكنّ دياكيتيه باغته بهدف التعادل من رأسية من مسافة قريبة (90+5).

وتتجه الأنظار، يوم السبت، إلى المواجهة الاولى لباريس سان جيرمان حامل اللقب في الدوري هذا الموسم أمام لوريان، وذلك بعدما أجرى سلسلة تغييرات في الصيف كان أبرزها تولي المدرب الإسباني لويس إنريكي زمام الأمور، إضافة الى رحيل الارجنتيني ليونيل ميسي والاسباني سيرخيو راموس وخلافه مع نجمه كيليان مبابي الذي ينتهي عقده في صيف العام 2024.

وشهد الموسم الحالي من الدوري الفرنسيتقليص عدد الفرق من 20 إلى 18 بعد عقدين من مشاركة 20 فريقًا في دوري الدرجة الأولى، وذلك من أجل مساعدة الأندية الفرنسية على أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة في أوروبا من خلال تقليل عدد مباريات الدوري.

تصنيفات