مدرب باريس سان جيرمان يلتزم بموقفه إزاء مبابي... ويأمل بـ"اتفاق"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي خلال مؤتمر صحافي - 11 أغسطس 2023 - Reuters
مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي خلال مؤتمر صحافي - 11 أغسطس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن الإسباني لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، أنه يشاطر النادي موقفه بشأن نجم الفريق كيليان مبابي، مبدياً في الوقت ذاته أمله بتوصّل الجانبين "إلى اتفاق".

النادي الباريسي أقصى قائد منتخب فرنسا من جولته الآسيوية وتدريبات الفريق، وخيّره بين تمديد عقده، الذي ينتهي عام 2024، أو الرحيل هذا الصيف. لكن اللاعب يصرّ على البقاء، في ظلّ تكهنات بانتقاله إلى ريال مدريد عام 2024.

لويس إنريكي تطرّق إلى مبابي، خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة باريس سان جيرمان ضد لوريان في افتتاح الموسم الجديد من الدوري الفرنسي، قائلاً: "هذا الوضع قائم بالفعل. تم التوصّل إلى حلّ إيجابي بين النادي واللاعب قبل وصولي. لذلك آمل بأن يتوصّل النادي واللاعب إلى اتفاق. هذا أمر أرغب به بشدة".

وأضاف: "أذكركم بفلسفة النادي، التي أعلنها الرئيس بوضوح شديد، وتتمثل في أن النادي أسمى من أي شيء، أسمى من اللاعبين، المدربين، المديرين الرياضيين... وهذا موقف أشاطره بنسبة 100%".

نيمار وفيراتي

سُئل المدرب الإسباني عن البرازيلي نيمار والإيطالي ماركو فيراتي، اللذين أفاد موقع إذاعة "مونتي كارلو" بأن لويس إنريكي ولويس كامبوس، المستشار الرياضي للنادي، أبلغاهما بأن باريس سان جيرمان لم يعُد يعتمد عليهما في الموسم الجديد.

وقال لويس إنريكي: "لن أتحدث عن مناقشاتي مع نيمار وفيراتي، إنها خاصة. أدعوكم إلى التنبّه لأفعالي. قراراتي ستعبّر عن رأيي بوضوح شديد".

وأشار إلى أن النادي يعمل لتعزيز الفريق، مضيفاً: "فترة الانتقالات صعبة على الجميع ونحن نتقبّلها".

واعتبر أن باريس سان جيرمان مرشح للفوز بالدوري الفرنسي، قائلاً: "نحن أحد أفضل الفرق في فرنسا ونريد الفوز بكل الألقاب. بمجرد أن نشارك، يجب أن نرغب بالفوز في المسابقة".

سُئل عن الفرنسي عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة، فأجاب: "إنه ليس لاعباً في باريس سان جيرمان من الناحية القانونية. ليس بنسبة 100%، ولكن بنسبة 99%".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات