ما هي خيارات ريال مدريد لحراسة المرمى بعد إصابة كورتوا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
دافيد دي خيا خلال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - 3 يونيو 2023 - NurPhoto via AFP
دافيد دي خيا خلال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - 3 يونيو 2023 - NurPhoto via AFP
دبي-الشرق

طرحت وسائل إعلام إسبانية الخميس، أسماء حراس مرمى يمكن أن يعوّضوا غياب البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، بعد تعرّضه لإصابة خطرة.

النادي الإسباني أعلن الخميس أن كورتوا أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليسرى، مشيراً إلى أنه سيخضع لجراحة في غضون أيام.

صحيفة "ماركا" رجّحت غيابه عن الملاعب بين 5 و7 أشهر، مشيرة إلى أن على ريال مدريد أن يقرر ما إذا كان سيضمّ حارساً آخر، أو يقرر الوثوق بحارسه الاحتياطي الأوكراني أندري لونين حتى فبراير أو مارس.

ولفتت إلى أن السوق "يقدّم أنواعاً مختلفة من الخيارات" للنادي، معتبرة أن الاسم الأول الذي يتبادر إلى الذهن، هو الإسباني دافيد دي خيا (32 عاماً)، الذي رحل عن مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الماضي، بعد امتناع النادي عن تمديد عقده.

وأضافت أن "ثمة خياراً آخر، أكثر تعقيداً وتكلفة، لكنه يغري ريال مدريد"، هو الإسباني كيبا أريزابالاغا (28 عاماً)، الذي "قد يغادر" تشيلسي هذا الصيف.

واستدركت أن بايرن ميونيخ بدأ محادثات للتعاقد معه، وهو مستعد لتقديم عرض ضخم من أجل ضمّه، علماً أنه انتقل إلى تشيلسي من أتلتيك بلباو عام 2018 في مقابل 80 مليون يورو.

ياسين بونو

كذلك يمكن للنادي الأبيض التعاقد مع المغربي ياسين بونو (32 عاماً)، حارس مرمى إشبيلية، الذي أوردت وسائل إعلام إسبانية أنه مستعد للتخلّي عنه، علماً أن عقده ينتهي عام 2025.

وثمة أيضاً خيار الجورجي جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى فالنسيا، الذي يعتزم التخلّي عنه، بحسب "ماركا".

واعتبرت أن الكراوتي دومينيك ليفاكوفيتش (28 عاماً) سيكون "الخيار الأكثر خطورة". وأضافت أن الحارس الذي تألّق في كأس العالم 2022، تلقى عروضاً، بما في ذلك من فياريال وأندية سعودية، لكنه لا يزال في دينامو زغرب، إذ رفض بيعه في مقابل أقلّ من 12 مليون يورو.

عودة كيلور نافاس؟

صحيفة "أس" تحدثت عن أمكانية تعاقد ريال مدريد مع السلوفيني سمير هاندانوفيتش (39 عاماً)، وهو الآن بلا نادٍ، بعد رحيله عن إنتر ميلان آخر الموسم الماضي.

وأشارت إلى خيار أوناي سيمون، حارس أتلتيك بلباو ومنتخب إسبانيا، والذي رفض أخيراً عرضاً بقيمة 50 مليون يورو من فريق سعودي.

ريال مدريد كان أبدى اهتماماً بدافيد سوريا (30 عاماً)، حارس خيتافي، الذي رفض التخلّي عنه في مقابل أقلّ من 12 مليون يورو، وهي قيمة البند الجزائي في عقده.

إذاعة "كادينا كوبي" لفتت إلى احتمال عودة كيلور نافاس (36 عاماً) إلى النادي الأبيض، إذ أنه خارج حسابات لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" أضافت إلى اللائحة اسم الفرنسي هوغو لوريس (36 عاماً)، الذي ينتهي عقده مع توتنهام هوتسبير عام 2024، لكن خروجه من النادي مرجّح.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات