بمشاركة أوباميانغ.. مارسيليا يسقط في ذهاب تأهيلي أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوباميانغ في مباراة مارسيليا وباناثينايكوس في تأهيلي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
أوباميانغ في مباراة مارسيليا وباناثينايكوس في تأهيلي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

خسر أولمبيك مارسيليا الفرنسي مباراة ذهاب الدور التأهيلي الثاني ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام باناثينايكوس اليوناني بهدف دون رد، في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء، في العاصمة اليونانية أثينا.

تحت أنظار 11 ألف متفرج حضروا في مدرجات ملعب أبوستولوس نيكولايديس، نجح فريق باناثينايكوس في الفوز على رفاق النجم المغربي عز الدين أوناحي، بهدف دون رد أحرزه لاعب الوسط الدولي البرازيلي السابق بيرنارد" في الدقيقة 83، بمساعدة المهاجم اليوناني الشاب فوتيس لوانيديس.

وأكمل أولمبيك مارسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، آخر 25 دقيقة من المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد لاعب وسط منتخب إفريقيا الوسطى جوفري كوندوبيا بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 65.

مارسيليا يخسر بهدف من باناثينايكوس في ذهاب تأهيلي دوري أبطال أوروبا 2023
مارسيليا يخسر بهدف من باناثينايكوس في ذهاب تأهيلي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters

وشهدت المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الجدد رفقة أولمبيك مارسيليا أمثال الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي القادم من أتلتيكو مدريد بعد انتهاء إعارته مع نوتنغهام فورست، والمهاجم الجابوني الشهير بيير إيميريك أوباميانغ القادم من تشيلسي في صفقة مجانية هذا الصيف.

وستقام مباراة الإياب بين مارسيليا وباناثينايكوس على ملعب فيلودروم منتصف الأسبوع المقبل، يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري.

مارسيليا ضد باناثينايكوس في تأهيلي دوري أبطال أوروبا 2023
مارسيليا ضد باناثينايكوس في تأهيلي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة بالفائز من مباراة سبورتينغ براغا البرتغالي وTSC الصربي، في مباراة الدور التأهيلي النهائي المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023.

تصنيفات