حفل تدشين دوري روشن السعودي 2023-2024 بمشاركة ألمع النجوم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم بنزيما يحيّي جمهور نادي الاتحاد بعد مباراته ضد الترجي - 23 يوليو 2023 - Twitter/@ittihad
كريم بنزيما يحيّي جمهور نادي الاتحاد بعد مباراته ضد الترجي - 23 يوليو 2023 - Twitter/@ittihad
دبي- الشرق

تنظِّم رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الاثنين، حفل تدشين الموسم الكروي الجديد في دوري روشن 2023-2024، بمشاركة عدد من أبرز نجوم الدوري المنضمين حديثاً من أكبر أندية العالم.

ينطلق الحفل عند الساعة التاسعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وسط حراك كبير في المشهد الكروي السعودي، مع وجود أبرز نجوم لعبة كرة القدم في العالم ضمن برنامج لاستقطاب نخبة اللاعبين،كواحد من المسارات الثلاثة الأساسية لإستراتيجية التحول في الرابطة التي أُعلِنَ عنها مُؤَخَّرًا.

وتهدف إستراتيجية التحول إلى رفع القيمة التسويقية والفنية للدوري لاحتلال مركز متقدم ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، عبر الاهتمام بتطوير العمل الإداري لكرة القدم في الأندية، مع استحداث وحدة متخصصة لهذا الغرض في الرابطة مستفيدين من أفضل التجارب العالمية المُطَبَّقَةِ في هذا المجال.

يُشار إلى أن دوري المحترفين السعودي بدأ في العام 2008، بمشاركة 12 فريقاً، ثم زاد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقاً من النسخة الثالثة، قبل أن يرتفع مجدداً إلى 16 ابتداءً من موسم 2018-2019، حتى نهاية الموسم الماضي.

ويشارك 18 فريقاً في منافسات الدوري للمرة الأولى ابتداءً من هذا الموسم، الذي سينطلق يوم الجمعة 11 من أغسطس 2023، إذْ ستكون النسخة الثانية بمسمى دوري روشن السعودي الذي تُوج بنسخته الأولى نادي الاتحاد.

تصنيفات