رئيس فياريال يُقدم 3 صفقات جديدة في مؤتمر صحفي واحد

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس فياريال فيرناندو رويغ يقدم أخوماش وسورلوث وجابيا - Youtube/Villarreal
رئيس فياريال فيرناندو رويغ يقدم أخوماش وسورلوث وجابيا - Youtube/Villarreal
دبي-محمود ماهر

قدم رئيس نادي فياريال الإسباني، فيرناندو رويغ، 3 صفقات جديدة في مؤتمر صحفي واحد، عُقد بعد ظهر اليوم الخميس 3 أغسطس، بحضور عدد من الصحفيين المحليين في قاعة مؤتمرات لا سيراميكا (إل مدريغال سابقاً)، واستمر لحوالي 30 دقيقة.

تصدر المهاجم الدولي النرويجي أليكسندر سورلوث المشهد بحصوله على الرقم 11 الذي سبق وارتداه الأسطورة الدنماركية جون دال توماسون بين عامي 2007 و2008 عندما قاد الفريق للمنافسة على لقب الليغا أمام ريال مدريد، واحتلال المركز الثاني على حساب برشلونة.

وانضم أليكسندر سورلوث لصفوف فياريال قادماً من نادي بول لايبزيغ الألماني بمبلغ 10 ملايين يورو، بعقد طويل الأمد ينتهي في يونيو 2028.

ونجح اللاعب صاحب الـ 27 عاماً في تسجيل 12 هدفاً في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي 2023/2022، عندما كان معاراً لريال سوسيداد.

جابيا لتعويض باو توريس.. وأخوماش لخلافة شوكويزي

حضر المؤتمر الصحفي المدافع الإيطالي الشاب، ماتيو جابيا، المنضم لفياريال على سبيل الإعارة من ميلان الذي نشأ وترعرع فيه منذ عام 2016.

وجاء ماتيو جابيا لتعويض رحيل المدافع الإسباني باو توريس المنتقل إلى أستون فيلا الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي الحالي بأكثر من 30 مليون جنيه إسترليني.

إلياس أخوماش بعد توقيعه في كشوفات فياريال الإسباني
إلياس أخوماش بعد توقيعه في كشوفات فياريال الإسباني - twitter/VillarrealCF

ويبحث اللاعب صاحب الـ 23 عاماً عن المزيد من الدقائق، حيث قضى الأربعة مواسم الماضية على دكة بدلاء ميلان، مكتفياً بلعب 37 مباراة فقط منذ عودته من إعارة مع نادي لوتشيسي الإيطالي عام 2018.

واختار ماتيو جابيا ارتداء الرقم 2 رفقة فياريال خلال الموسم المقبل، على أمل إقناع مسؤولي الغواصات الصفراء بمستواه الفني لتوقيع عقد دائم.

ويمتد عقد غابيا مع ميلان حتى يونيو 2026، وسبق للاعب الذي يُجيد كذلك في وسط الملعب الدفاعي، تمثيل منتخب إيطاليا تحت 21 عاماً في 7 مباريات.

أما الصفقة الثالثة، فكانت الجناح الأيمن الإسباني ذو الأصل المغربي إلياس أخوماش، القادم من صفوف برشلونة في صفقة مجانية، لتعويض رحيل الجناح النيجيري صامويل شوكويزي المنتقل إلى ميلان هذا الصيف بمبلغ 20 مليون يورو + 8 مليون يورو إضافات.

ويبلغ إلياس أخوماش 19 عاماً، وتم تصعيده للعب مع فريق برشلونة الأول في موسم 2022/2021، وسجل مشاركته بالفعل في مباراتين ببطولة الدوري الإسباني.

كما خاض 19 مباراة رفقة فريق برشلونة "ب" في دوري الدرجة الثالثة بين عامي 2020 و2021، ولعب 26 مباراة في موسم 2023/2022 مع فريق برشلونة أثلتيك.

وسيحمل إلياس الرقم 27 في فياريال، ويأمل خلال مسيرته أن يثبت أحقيته في تمَثيل منتخب إسبانيا الأول، بعدما دافع عن فريق تحت 19 عاماً في 17 مباراة بين عامي 2022 و2023.

تصنيفات