أرسنال يتوصل لاتفاق مع حارس برينتفورد دافيد رايا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس نادي برينتفورد دافيز رايا خلال مباراة وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز - 14 مايو 2023  - Reuters
حارس نادي برينتفورد دافيز رايا خلال مباراة وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز - 14 مايو 2023 - Reuters
دبي- الشرق

توصل نادي أرسنال - وصيف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي - لاتفاق رسمي مع نادي برينتفورد الإنجليزي يقضي بضم حارسه الإسباني المتألق دافيد رايا خلال الشهر الأخير من الميركاتو الصيفي 2023.

وأكد فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الشهير المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، أن نادي أرسنال الإنجليزي اتفق مع الحارس على كافة البنود الشخصية للتعاقد.

وقال رومانو "إن رايا أبلغ ناديه برينتفورد برغبته في الانضمام إلى أرسنال خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ومن المتوقع الآن أن يتم التسريع في المحادثات بين الفريقين بخصوص صيغة الانتقال والقيمة المالية".

ويعتبر رايا واحداً من أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، حيث كان الأكثر قياماً بالتصديات (154)، وأكثر من تصدى لتسديدات من خارج منطقة الجزاء (64).

كما كان رايا ثاني أكثر حراس المرمى في البريميرلييغ التقاطاً للكرات العرضية، وأكثر حراس المرمى لمساً للكرة (1882)، وأكثر من أرسل كرات طولية ناجحة (410)، وذلك بحسب شبكة "سكاي سبورتس"، لهذا يسعى أرسنال إلى التعاقد معه من أجل خلق منافسة صحية مع الحارس الأساسي أرون رامسدايل تعود بالنفع على مسيرة النادي في مختلف المسابقات خلال موسم 2024/2023.

تصنيفات