بطلا الدوري والكأس يدشنان الموسم الجديد بالدوري التونسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة النجم الساحلي واتحاد بن قردان في الدوري التونسي - 7 مايو 2023  - Facebook/Etoile Sportive du Sahel
من مباراة النجم الساحلي واتحاد بن قردان في الدوري التونسي - 7 مايو 2023 - Facebook/Etoile Sportive du Sahel
دبي- الشرق

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عن نظام وجدول مباريات الموسم الكروي المقبل 2023-2024.

وواصل الاتحاد التونسي الاعتماد على نفس نظام الموسم الماضي ولكنّ بمشاركة 14 فريقاً عوضاً عن 16 فريقاً، باعتماد نظام المجموعتين خلال المرحلة الأولى، ثم لعب مرحلتي "البلاي أوف" و"تفادي الهبوط".

ضمت المجموعة الأولى أندية النجم الرياضي الساحلي بطل الموسم الماضي، إلى جانب النادي الإفريقي واتحاد بن قردان والأولمبي الباجي والملعب التونسي ومستقبل سليمان وقوافل قفصة الصاعد حديثاً.

وتضم المجموعة الثانية أندية الترجي الرياضي التونسي والاتحاد الرياصي المنستيري والنادي الرياضي الصفاقسي واتحاد تطاوين والنادي البنزرتي ونجم المتلوي ومستقبل المرسى الصاعد هذا الموسم.

ويستهل النجم الساحلي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة حامل لقب كأس تونس الأولمبي الباجي في الجولة الافتتاحية، في قمة كبيرة.

ويستقبل الصفاقسي فريق الترجي في قمة الجولة الخامسة من المجموعة الثانية، فيما يحل الصفاقسي ضيفاً على الاتحاد المنستيري بالجولة السابعة من المجموعة نفسها.

وتنطلق منافسات الموسم الجديد في 19 أغسطس الجاري، في موعدٍ مبكرٍ بسبب ارتباطات الأندية والمنتخبات التونسية في المنافسات القارية.

من يتأهل إلى مرحلة التتويج؟

يتأهل أول ثلاثة أندية من كل مجموعة لمرحلة التتويج التي تضم 7 فرق هذا الموسم، عكس الموسم الماضي التي شهدت تأهل 4 فرق عن كل المجموعة.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة على 3 نقاط حوافز، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على نقطتين كحوافز إضافية، في حين يحصل الثالث على نقطة وحيدة.

وتتنافس الأندية الأربعة الأخرى أصحاب المراكز الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة من كل مجموعة على تفادي الهبوط، حيث يهبط صاحبا المركزين السابع والثامن للدرجة الثانية بعد نهاية مرحلة "تفادي الهبوط".

تصنيفات