لتعويض نوير ويان سومر: بايرن ميونيخ يستهدف ضم دي خيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا  يحتفل بالفوز على بورنموث في الدوري الإنجليزي - 3 يناير 2023 - Reuters
حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا يحتفل بالفوز على بورنموث في الدوري الإنجليزي - 3 يناير 2023 - Reuters
دبي- الشرق

كشفت تقارير صحفية أن نادي بايرن ميونيخ الألماني مهتم بضم حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق دافيد دي خيا في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الصيفي الحالي تحضيراً لمرحلة ما بعد الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير.

وبات الحارس الإسباني حراً في سوق تنقلات اللاعبين خلال الصيف الحالي بعد نهاية عقده مع "الشياطين الحمر"، واجباره على عدم التمديد بعرض راتب أسبوعي أقل بكثير من ذلك الذي كان يتقاضاه على مدار الأعوام الخمس الماضية.

ويدرس دي خيا خطوته التالية مع توفر الكثير من العروض الجادة أبرزها من أندية دوري روشن السعودي، حيث يُفكر فيه نادي النصر منذ أسبوعين بعد إعلان رحيله النهائي عن يونايتد.

وزعمت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مدرب بايرن ميونيخ لديه مخاوف تتعلق باللياقة البدنية تجاه مانويل نوير، ويرى في دي خيا أفضل معوض محتمل قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا في مباراة اليابان -23 نوفمبر 2022
مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا في مباراة اليابان -23 نوفمبر 2022 - Reuters

كما تتجه نية إدارة بطل الدوري الألماني إلى بيع الحارس السويسري يان سومر لصفوف إنتر ميلان بعد نصف موسم قضاه في النادي البافاري، فيما يرى النادي أن دي خيا بديلاً مناسب له.

يان سومر حارس مرمى بايرن ميونيخ في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي - 11 أبريل 2023
يان سومر حارس مرمى بايرن ميونيخ في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي - 11 أبريل 2023 - Reuters

وقد ربطت تقارير صحفية عدد من حراس المرمى بنادي بايرن ميونيخ بينهم الحارس البولندي لنادي يوفنتوس الإيطالي فويتشيك تشيزني و ديفيد رايا حارس برينتفورد الإنجليزي.

تصنيفات