سيراميكا يُحطم المصري برباعية ويُتوج بكأس الرابطة المصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
صلاح محسن يصنع ويسجل في نهائي كأس الرابطة المصرية 2023 ويقود سيراميكا لهزيمة المصري - Twitter/@epl_eg
صلاح محسن يصنع ويسجل في نهائي كأس الرابطة المصرية 2023 ويقود سيراميكا لهزيمة المصري - Twitter/@epl_eg
دبي-محمود ماهر

احتفظت أندية الشركات بلقب كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة للموسم الثاني على التوالي، بفوز نادي سيراميكا كليوباترا على المصري البورسعيدي في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم السبت 22 يوليو على ملعب برج العرب في الاسكندرية بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف مقابل هدف، في تكرار لنتيجة نهائي النسخة الأولى الموسم الماضي عندما اكتسح فريق فيوتشر (كوكاكولا سابقاً) فريق غزل المحلة بنتيجة 5-1.

حضر مباراة نهائي النسخة الثانية من كأس الرابطة المصرية المحترفة أكثر من 4 آلاف مشجع للنادي المصري، سافروا حوالي 600 كيلو متر، من أجل مؤازرة فريقهم الذي لم يفز بأي لقب منذ عام 1998 عندما ظفر بكأس مصر على حساب المقاولون العرب بنتيجة 3/4 في نهائي موسم 1998/1997.

لكن الدعم الجماهيري غير العادي من جمهور بورسعيد لم يلعب أي دور في الدقائق الـ 15 الأولى من اللقاء، وسط عدم تركيز لاعبي الدفاع في التعامل مع المهاجم المعار من الأهلي صلاح محسن، لتتلقى شباك الحارس عصام ثروت لهدفين متتاليين في الدقيقتين 6 و11.

وصنع صلاح محسن الهدف الأول برأسية نموذجية بعد تلقيه تمريرة طولية على حدود منطقة الجزاء، لتتهادى الكرة أمام محمد عنتر في العمق الدفاعي، ليتوغل ويسدد بكل قوة في المرمى.

وأضاف سيراميكا كليوباترا الهدف الثاني في الدقيقة 11 مستفيداً من الانهيار النفسي الذي أصاب لاعبي المصري البورسعيدي بعد هدف زميلهم السابق محمد عنتر الذي رفض الاحتفال بالهدف.

وأحرز صلاح محسن الهدف الثاني بلمسة ذكية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد استغلال رائع منه لتمريرة قصيرة من المدافع رقم 30 إسلام أبو سليمة إلى حارس المرمى.

وكان بإمكان سيراميكا كليوباترا إنهاء الشوط الأول لصالحه بأكثر من 3 أو 4 أهداف، لكن سوء تركيز صلاح محسن ومحمد عنتر في التعامل مع الفرص السهلة التي لاحت لهم أدت لتأجيل الحسم للشوط الثاني.

عودة خجولة للمصري

شهد الشوط الثاني عودة خجولة من المصري البورسعيدي إلى أجواء المباراة، حيث اكتفى بتسجيل هدف وحيد في الدقيقة 54 بتصويبة رائعة للمهاجم حسام جريشة، عانقت المقص الأيسر للحارس محمد بسام الذي قدم أداءً مثالياً على مدار الـ 90 دقيقة سواء في ابعاد الرأسيات الصعبة من داخل المنطقة أو التسديدات القوية من خارج صندوق العمليات.

صلاح محسن يعذب دفاع المصري البورسعيدي في نهائي كأس الرابطة المصرية 2023
صلاح محسن يعذب دفاع المصري البورسعيدي في نهائي كأس الرابطة المصرية 2023 - Twitter/@epl_eg

رد سيراميكا على محاولة المصري للعودة في النتيجة بشراسة غير عادية، ليهدر المزيد من الفرص، ويسجل ثنائية أخرى حملت إمضاء الظهير الأيسر محمد شكري والمهاجم سامويل أمادي.

وأحرز محمد شكري الهدف الثالث لسيراميكا في الدقيقة 61 بتسديدة صاروخية على طريقة الأسطورة "روبرتو كارلوس" غيرت اتجاهها مرتين في طريقها نحو المقص الأيمن لمرمى المصري.

وفي الوقت الذي بدأ جمهور المصري يغادر مدرجات ملعب برج العرب، استقبلت شباك فريقهم لهدف رابع في الدقيقة 89 من اللاعب النيجيري البديل سامويل أمادي الذي أخذ مكان محمد عنتر في الدقيقة 69.

وانهار المصري بشكل تام خلال العشر دقائق التي احتسبها الحكم إبراهيم نور الدين كوقت محتسب بدل من ضائع، لينتهي اللقاء بفوز سيراميكا 4-1، ويظفر بالنسخة الثانية لبطولة كأس الرابطة المصرية المحترفة.

تصنيفات