من بينهم أوريغي.. ميلان يُقصي 3 لاعبين من رحلته إلى أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديفوك أوريغي ورافاييل لياو من ميلان في مباراة فريقهما أمام إنتر - 16 مايو 2023 - Reuters
ديفوك أوريغي ورافاييل لياو من ميلان في مباراة فريقهما أمام إنتر - 16 مايو 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

قامت إدارة ميلان بإقصاء 3 لاعبين من رحلة الفريق إلى الولايات المتحدة الأميركية للتحضير للموسم الكروي الجديد 2024/2023، يتصدرهم المهاجم الدولي البلجيكي ديفوك أوريغي الذي انضم بالمجان خلال الصيف الماضي من ليفربول.

ولن يكون الثلاثي ديفوك أوريغي وأنتي ريبيتش وفودي بالو توريه جزءاً من الخطط الفنية للمدير الفني لنادي ميلان ستيفانو بيولي في الموسم المقبل، حيث سيحاول النادي إيجاد منازل جديدة لهم خلال ما تبقى من سوق الانتقالات الصيفية.

ونقل الصحفي فابريزيو رومانو عن موقع 90min، استبعاد ميلان للثلاثي المذكور، ومحاولة بيعهم خلال الميركاتو الصيفي، بهدف تمويل صفقات أخرى، من بينها صفقة الجناح الدولي الهولندي دانجوما.

ويبدو أن الظهير السنغالي فودي بالو توريه على مقربة من البقاء لمواسم إضافية في الدوري الإيطالي بعد تلقيه لعرض جاد من بولونيا، كما أمامه فرصة للعودة إلى فرنسا من بوابة نيس، لكن راتبه المرتفع يُبطيء المفاوضات قليلاً مع الأندية الراغبة في ضمه.

أنتي ريبيتش يحمل الكرة بعد ثلاثيته في شباك تورينو
أنتي ريبيتش يحمل الكرة بعد ثلاثيته في شباك تورينو - REUTERS

وعلى النقيض من الحديث المستمر عن فودي بالو توريه، كانت شائعات انتقال أوريغي وريبيتش أقل وأكثر هدوءاً.

ويكسب أوريغي 4 ملايين يورو في الموسم الواحد من ميلان، ويمتد عقده حتى 2026، لكنه لم يخترق التشكيلة الأساسية للفريق بسبب التألق الكبير للفرنسي أوليفيه جيرو.

أما ريبيتش الذي انضم للفريق في 2019 فقد تقلص دوره بشكل تدريجي في الموسمين الماضيين بسبب عدة إصابات، ولا يزال في عقده موسمين مع الروسونيري.

وتنطلق رحلة ميلان إلى الولايات المتحدة الأميركية يوم غد الجمعة 21 يوليو، حيث سيستعد للموسم الجديد بمواجهة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في ثلاث لقاءات ودية.

نشاط ميلان في الميركاتو الصيفي 2023

ومن المتوقع كذلك بقاء المهاجم الشاب ماركو لازيتيك في ميلان لأنه على الأرجح سيغادر بنظام الإعارة مرة أخرى، دائماً حسب تقرير موقع 90Min النسخة الإيطالية.

ولا تزال إدارة ميلان منشغلة بدراسة الأسباب التي دفعت المدير التقني السابق باولو مالديني نحو جلب لاعبين أمثال فريدريك ماسارا وأورويغي، حتى لو كانت صفقات مجانية.

المدير التقني لنادي ميلان باولو مالديني
المدير التقني لنادي ميلان باولو مالديني - Twitter/Milan

ويبقى الخبر السار لعشاق الروسونيري هو أن الإدارة الجديدة تواصل التفاوض هذه الأيام مع مهاجمين جدد، في انتظار تسريح بعض اللاعبين لاتمام التعاقدات الجديدة.

تصنيفات