فاندنبروك مدرباً لبلوزداد الجزائري في سادس تجاربه الإفريقية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب شباب بلوزداد سفين فاندنبروك لحظة التوقيع مع النادي - 19 يوليو 2023 - Facebook/CRB
مدرب شباب بلوزداد سفين فاندنبروك لحظة التوقيع مع النادي - 19 يوليو 2023 - Facebook/CRB
دبي-زياد عطية

أعلن نادي شباب بلوزداد، حامل لقب بطولة الدوري الجزائري الموسم الماضي، تعاقده الرسمي مع المدرب مع البلجيكي سفين فاندنبروك، الذي رحل قبل أسبوع عن تدريب الوداد البيضاوي المغربي بعد خسارة لقبي دوري أبطال إفريقيا والدوري المغربي.

وسيخلف سفين فاندنبروك المدرب التونسي نبيل الكوكي، حسب بيان رسمي نشره شباب بلوزداد عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

أوضح بيان بلوزداد "تعاقد النادي اليوم الاربعاء مع المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، الذي سيقود العارضة الفنية للفريق الأول بداية من البطولة العربية للأندية كأس الملك سلمان للأندية العربية،المقرر إجراؤها بالمملكة العربية السعودية".

التجربة الإفريقية السادسة لفاندنبروك

يخوض فاندنبروك مع شباب بلوزداد تجربته السادسة كمدرب أول في الملاعب الإفريقية، بعد أن أشرف على أندية سيمبا التنزاني والجيش الملكي والوداد الرياضي المغربي، إلى جانب منتخبي الكاميرون وزامبيا.

لم تعمر تجربته الأخيرة في الوداد طويلاً، بعد أن خسر المنافسة على 3 ألقاب في وقت قصير الدوري والكأس بالمغرب، مع خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام النادي الأهلي المصري.

يأتي ذلك بعد أن أعلن المدرب رحيله عن الوداد بعد الإقصاء من نصف نهائي كأس العرش المغربي على يد الغريم التقليدي الرجاء البيضاوي.

وحقق فاندنبروك في مسيرته 3 ألقاب، حيث توج بالثنائية في تنزانيا مع سيمبا موسم 2018-2019، ونال كأس المغرب مع "العساكر" سنة 2020.

ويضم الجهاز الفني الجديد لفريق شباب بلوزداد إلى جانب فاندنبروك، صابر بن سماعين كمساعد مدرب، وجيهارد يوهوين كمعد بدني، وفيرهايدن جريجوري كمدرب للحراس.

وشد شباب بلوزداد اليوم الأربعاء، الرحال إلى المملكة العربية السعودية، لبدء استعدادته للمشاركة في كأس الملك سلمان للأندية.

وسيلعب بلوزداد إلى جانب فرق الرجاء الرياضي المغربي والوحدة الإماراتي والكويت الكويتي في المجموعة الرابعة.

تصنيفات