10 معلومات عن روميو اللاعب الجديد القديم لبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
أول حصة تدريبية لأوريول روميو اللاعب الجديد لنادي برشلونة - 19 يوليو 2023 - AFP
أول حصة تدريبية لأوريول روميو اللاعب الجديد لنادي برشلونة - 19 يوليو 2023 - AFP
دبي-الشرق

عاد لاعب خط الوسط الكتالوني أوريول روميو خريج مدرسة لاماسيا إلى نادي برشلونة، بعد 12 عاماً من مغادرته قادماً من نادي جيرونا ولعبه في العديد من الفرق الأوروبية، حيث لعب تحت إشراف المدرب رونالد كومان، وكان زميلاً للعديد من النجوم على غرار فرانك لامبارد وديدييه دروغبا وفيرجيل فان دايك ولوروا ساني وأنطوني روديغر وآخرين.

1- ولد أوريول روميو في أولديكونا في 24 سبتمبر 1991، وكانت آخر مباراة له بقميص النادي الكتالوني مع الفريق الثاني أمام رايو فايكانو في 4 يونيو 2011، تحت قيادة المدرب لويس إنريكي. قبلها ببضعة أسابيع لعب مباراته الأخيرة مع الفريق الأول، ضد ديبورتيفو لاكورونيا في 15 مايو من نفس العام، حيث لعب مباراتين فقط تحت قيادة بيب غوارديولا في الفريق الأول.

2- خلال 12 سنة بعيداً عن برشلونة، لعب روميو موسمين في تشيلسي، و7 مواسم في ساوثهامبتون، وموسمين في الليغا مع فالنسيا وجيرونا، وموسم في الدوري الألماني مع شتوتغارت.

3- خلال مواسمه الـ4 الأولى بعيداً عن برشلونة، كان يعمل مع مدرب مختلف كل عام تقريباً، مع تشيلسي عمل مع أندريه فيلاش بواش، بعدها عمل مع رافاييل بينيتيز، وعقب ذلك كان بطلاً لأوروبا رفقة البلوز مع المدرب روبرتو دي ماتيو. في فالنسيا وشتوتغارت، تم تغيير المدربين عندما كان يحمل قميص هذين الناديين أيضاً.

4- بدأ يجد الاستمرارية في اللعب مع ساوثهامبتون في موسم 2015-2016 تحت قيادة رونالد كومان مدرب برشلونة السابق قبل موسمين من الآن. أمضى روميو عاماً في إنجلترا مع المدرب الهولندي، قبل أن يتولى كلود بويل قيادة الفريق.

5- في 7 مواسم مع ساوثهامبتون، أصبح روميو أحد أعمدة الفريق وترك النادي باعتباره اللاعب الحادي عشر الذي لعب أكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي الإنجليزي.

في المواسم الـ7 (بين 2015-2022)، كان روميو اللاعب السادس الذي يستعيد أكبر عدد من الكرات في الدوري بأكمله. بعد رحيل أوريول روميو عانى ساوثهامبتون كثيراً حيث لم يعد موجوداً ضمن أندية البريمييرليغ.

اللاعب أوريول روميو عندما كان في مدرسة لاماسيا التابعة لنادي برشلونة
اللاعب أوريول روميو عندما كان في مدرسة لاماسيا التابعة لنادي برشلونة - twitter/@FCBarcelona

6- طوال حياته المهنية، شارك روميو غرفة الملابس مع العديد من النجوم، في تشيلسي لعب مع فيرناندو توريس والحارس بيتر تشيك وجون تيري ولامبارد ودروغبا وآخرين.

بينما في ساوثهامبتون، لعب مع فان دايك وساني وداني إينغز وثيو والكوت. خلال عامه في فالنسيا، لعب مع ماتيو وكيتا وألكاسير وباريخو وكاناليس، بينما كان في شتوتغارت زميلًا في الفريق مع أنطونيو روديغر المدافع الحالي لنادي ريال مدريد.

7- في موسمه الوحيد في جيرونا، كان ثاني أكثر اللاعبين استخداماً في فريقه خلف سانتياغو بوينو، وكان أيضاً اللاعب الأكثر استرجاعاً للكرات وأيضاً بمعدل تمريرات ناجحة وصل إلى 87.28%.

8- عاد أوريول روميو، مثل ستويشكوف وجيرارد لوبيز وجيرارد بيكيه وسيسك فابريغاس وجوردي ألبا وإريك غارسيا وداني ألفيس وأداما تراوري وهيكتور بيليرين، إلى برشلونة بعد مغادرته النادي.

9- بعد ماركوس ألونسو وأندرياس كريستنسن، هو ثالث لاعب في الفريق حالياً سبق له أن دافع عن قميص تشيلسي، ليضاف إلى لاعبين آخرين دافعوا عن ألوان الناديين أمثال مارك هيوز، وألبرت فيرير، ونستون بوغارد، وبودوين زندن، وإيمانويل بيتي، وريكاردو كواريسما، وجوليانو بيليتي، وديكو، وصامويل إيتو، وإيدور غودينسين، وسيسك فابريغاس، وبيدرو، ومارك كوكوريلا، وبيير إيمريك أوباميانغ.

10- كان أوريول روميو منتظماً في التواجد مع منتخبات الشباب في إسبانيا، كان دولياً تحت 17 عاماً، وتحت 19 عاماً، وتحت 20 عاماً، وتحت 21 عاماً، وتحت 23 عاماً. شارك في الأولمبياد عام 2012 مع جوردي ألبا وكريستيان تيو ومارتن مونتويا وألبرتو بوتيا، كما كان بطل أوروبا تحت 17 سنة في عام 2008 في تركيا مع إسبانيا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات