برباعية في المقاولون.. الأهلي يواصل احتفاله بالدوري المصري

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأهلي يهزم المقاولون العرب 4-1 - Twitter/@ahly
الأهلي يهزم المقاولون العرب 4-1 - Twitter/@ahly
دبي-محمود ماهر

واصل النادي الأهلي احتفاله بالفوز بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة ال43 في التاريخ، وهزم مضيفه المقاولون العرب بنتيجة 1-4، في اللقاء الذي استضافه ملعب عثمان أحمد عثمان في الجبل الأخضر، مساء اليوم الأحد 16 يوليو.

دخل الأهلي مباراة اليوم بنشوة التتويج بلقب الدوري المصري الأسبوع الماضي بالاضافة لهزيمة الغريم التقليدي "الزمالك" بنتيجة 4-1 في لقاء القمة على استاد القاهرة.

ونجح لاعب الوسط الدولي المالي أليو ديانغ من تسجيل هدف السبق للأهلي عند الدقيقة 17 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت في العارضة الأفقية وعانقت الشباك.

وتسلم ديانغ تمريرة طولية ضربت مصيدة التسلل ومدافعي المقاولون العرب من اللاعب أحمد كوكا، مهدها لنفسه ثم سدد بكل ما لديه من قوة بالقدم اليمنى.

لكن المقاولون العرب مارس ضغطاً هائلاً على دفاع الأهلي في الدقائق التالية، ما قاده لتسجيل هدف التعديل في الدقيقة 24 بواسطة اللاعب الأوغندي جوزيف أوشايا بعد تلقيه تمريرة من أحمد علاء الدين.

تابع بعدها الأهلي تركيزه على ضرب مصيدة التسلل بالتمريرات الطولية في عمق الدفاع نحو محمد شريف وبعض اللاعبين المنطلقين من الخلف للأمام.

وشهدت الدقيقة 35 إلغاء الهدف الثاني للنادي الأهلي بداعي تسلل محمد شريف لحظة تسلمه لتمريرة بينية مذهلة في عمق دفاع ذئاب الجبل، لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل الإيجابي 1/1.

محمد شريف يُهدف مُجدداً

في مطلع الشوط الثاني، كلل محمد شريف مجهوداته بتسجيل الهدف الثاني من ركنية في الدقيقة 52 بعد عرضية نفذها اللاعب التونسي محمد كريستو، ليحتفل بثاني أهدافه هذا الأسبوع، بعدما هز شباك الزمالك بالهدف الرابع خلال الدقائق الأخيرة من مباراة القمة المصرية.

ولم تحدث الثلاث تغييرات التي قام بها المدير الفني للمقاولون العرب، شوقي غريب، في الدقيقة 60 أي أثر على أسلوب لعب فريقه بل ضاعفت من هجمات الأهلي الذي ظهر أقوى من الناحية البدنية.

احتفال محمد شريف وحمدي فتحي لاعبي الأهلي بعد تسجيل الهدف الأول في شباك القطن الكاميروني  - 4 مارس 2023
احتفال محمد شريف وحمدي فتحي لاعبي الأهلي بعد تسجيل الهدف الأول في شباك القطن الكاميروني - 4 مارس 2023 - https://twitter.com/AlAhly

وقتل الجناح الأهلاوي طاهر محمد طاهر المباراة تماماً بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68 أمام فريقه السابق بتسديدة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية من المتألق محمد مجدي أفشة.

بعد الهدف بعشر دقائق، بدأ المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، يقوم بإجراء تغييرات متعددة على جميع الخطوط، فسحب أليو ديانغ لإشراك بيرسي تاو في الدقيقة 79، وفي نفس الدقيقة سحب الحارس الأساسي محمد الشناوي لإشراك علي لطفي.

وفي الدقيقة 83 قام بإشراك الثلاثي أحمد عبد القادر ومحمود كهربا وخالد رفعت بدلاً من العائد من الرباط الصليبي كريم فؤاد والتونسي كريستو ومحمد مجدي أفشة.

وعرفت الدقيقة 90 تعزيز طاهر محمد طاهر لتقدم النادي الأهلي بالهدف الرابع إثر ركلة جزاء.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده لـ 81 نقطة في المركز الأول من 31 مباراة بفارق 11 نقطة عن بيراميدز الثاني الذي تنتظره مباراة مؤجلة أمام الأهلي يوم 23 يوليو الجاري.

أما فريق المقاولون العرب فقد تابع تراجعه في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة في المركز السابع بفارق 14 نقطة عن المركز الرابع الذي يحتله فيوتشر ويؤهل إلى الكونفدرالية، بعدما كان منافساً رئيسياً على هذا المركز خلال النصف الأول من الموسم.

تصنيفات