نادي الخليج السعودي يُنافس بشيكتاش على دوشان تاديتش

time reading iconدقائق القراءة - 2
دوشان تاديتش لاعب وسط أياكس - Reuters
دوشان تاديتش لاعب وسط أياكس - Reuters
دبي-الشرق

دخل نادي الخليج السعودي في منافسة جادة مع مان يونايتد الإنجليزي وبشيكتاش التركي لضم صانع الألعاب الصربي المُخضرم دوشان تاديتش خلال الميركاتو الصيفي 2023.

انتهى عقد دوشان تاديتش مع أياكس أمستردام بداية شهر يوليو الجاري، ولم يتوصل لاتفاق مع إدارة العملاق الهولندي لتمديد تعاقده، ليصبح متاحاً للانتقال بالمجان لأحد الفرق الراغبة في الظفر بتوقيعه.

ويحتفل دوشان تاديتش بعيد ميلاده الـ 35 في نوفمبر المقبل، لكنه لا يزال قادر على العطاء ولعب عدد كبير من المباريات كل موسم، حيث شارك في 33 مباراة كأساسي في الدوري الهولندي الموسم الماضي، وهو نفس معدله في المواسم الـ 13 الماضية منذ أن كان بين صفوف نادي جورنجين الهولندي عام 2010.

وأكد فابريزيو رومانو عبر حسابه بموقع تويتر أن نادي الخليج ضمن عدة أندية أبدت اهتمامها بالتعاقد مع دوشان تاديتش هذا الصيف.

أضاف "تاديتش متاح للانتقال بالمجان هذا الصيف بعد رحيله عن أياكس، الخليج يريده بعقد مدته عامين، وبيشكتاش التركي كذلك يضغط من أجل التعاقد معه.

وفي تلك الأثناء نشرت صحيفة أخبار مانشستر المسائية تقريراً عن ارسال جمهور مانشستر يونايتد لعدة رسائل إلى إريك تن هاغ لاستغلال الفرصة والتوقيع مع لاعبه السابق في أياكس.

وسجل دوشان تاديتش ما مجموعه 77 هدفاً مع أياكس أمستردام في 161 مباراة بالدوري الهولندي، كما أحرز 21 هدفاً في البريميرلييغ رفقة ساوثهامبتون في 134 مباراة بالفترة من 2014 إلى 2018، وكلف انضمامه صفوف ساوثهامبتون 14 مليون يورو من تفينتي، ثم رحل إلى أياكس مقابل 11.4 مليون يورو + 2.3 مليون يورو إضافات.

تصنيفات