ألكاراز "لا يخشى" مواجهة دجوكوفيتش في نهائي ويمبلدون

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلوس ألكاراز ونوفاك دجوكوفيتش أثناء تدريب في بطولة ويمبلدون - 2 يوليو 2023 - Reuters
كارلوس ألكاراز ونوفاك دجوكوفيتش أثناء تدريب في بطولة ويمبلدون - 2 يوليو 2023 - Reuters
لندن-رويترزأ ف ب

شدد الإسباني كارلوس ألكاراز على أنه "لا يخشى" مواجهة الصربي نوفاك دجوكوفيتش، في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس. أما الأخير فلفت إلى أنه "يشعر بحافز كبير".

ألكاراز بلغ النهائي بعدما هزم الروسي دانييل ميدفيديف 6-3 و6-3 و6-3، فيما تغلّب دجوكوفيتش على الإيطالي يانيك سينر 6-3 و6-4 و7-6.

دجوكوفيتش هزم ألكاراز في نصف نهائي رولان غاروس بيونيو الماضي، عندما أقرّ اللاعب الإسباني بالرهبة وضغوط مواجهة الصربي، فأنهى المباراة مُصاباً بتقلّصات عضلية قوّضت آماله بالمنافسة.

كذلك التقى اللاعبان في نصف نهائي دورة مدريد للماسترز 2022، وفاز الإسباني بثلاث مجموعات ماراثونية.

"سأثق بقدرتي على هزيمته"

ألكاراز الذي كان بعمر الخامسة عندما أحرز دجوكوفيتش أول ألقابه الكبرى، في أستراليا عام 2008، قال: "أعتقد بأنني أستطيع الفوز على دجوكوفيتش".

وأضاف: "يعلم الجميع أنه أسطورة وأن الأمر سيكون صعباً جداً، لكنني سأقاتل، سأثق بقدرتي على هزيمته هنا. لا مجال للخوف، لا وقت للتعب".

وتابع: "سيكون الأمر صعباً، لكنني مستعد لذلك. حلمت منذ بدأت لعب التنس، بأن أخوض النهائي هنا. هذا ليس وقت الرهبة، بل وقت الإقدام".

أما دجوكوفيتش فأجاب رداً على سؤال عمّا إذا كان يُقدّم أفضل مستوى خلال مسيرته: "أودّ أن أظنّ ذلك. إنها رياضة فردية، لذلك عليك أن تعتمد على نفسك وتضع نفسك في أفضل حالة بدنية وذهنية، قبل أن تخرج إلى الملعب".

وتابع: "أشعر بأن سنّ 36 (عاماً) هي 26 الجديدة، أشعر بحالة جيدة جداً. أشعر بحافز كبير. منحتني هذه الرياضة الكثير، لي ولعائلتي. سأردّ الجميل لها وألعب قدر المستطاع".

تصنيفات