مذبحة بوتشيتينو مستمرة.. تشيلسي يوافق على بيع تشالوباه

time reading iconدقائق القراءة - 2
قلب دفاع تشيلسي الإنجليزي تريفوه تشالوباه - Reuters
قلب دفاع تشيلسي الإنجليزي تريفوه تشالوباه - Reuters
دبي-محمود ماهر

تستعد إدارة نادي تشيلسي للاستغناء عن المدافع الإنجليزي متعدد الاستخدامات، تريفوه تشالوباه، ليكون اللاعب رقم 15 الذي يرحل عن صفوف الفريق اللندني خلال الميركاتو الصيفي الحالي، من بعد وصول المدرب الجديد ماوريسيو بوتشيتينو.

ويُثير تريفوه تشالوباه اهتمام نادي إنتر ميلان، وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، واللاعب نفسه مُنفتح على الانتقال إلى الدوري الإيطالي هذا الصيف، حسب تأكيد موقع فوتبول لندن.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدير الفني الجديد لتشيلسي يريد العمل مع عدد أقل من المدافعين لهذا قام بتفريغ الخط الخلفي منذ وصوله.

وفرط تشيلسي في قائده الإسباني سيزار أزبيلكويتا المنضم لنادي أتلتيكو مدريد، وباع النجم السنغالي كاليدو كوليبالي بحوالي 23 مليون يورو لنادي الهلال السعودي، كما باع حارسه السنغالي إدوارد ميندي لنادي أهلي جدة السعودي.

وسمح تشيلسي برحيل لاعب الوسط الفرنسي الشهير نغولو كانتي إلى اتحاد جدة السعودي في صفقة انتقال حر، وباع كذلك الظهير الأيسر الغاني بابا رحمن.

ماوريسيو بوتشيتينو المدرب الجديد لتشيلسي الإنجليزي
ماوريسيو بوتشيتينو المدرب الجديد لتشيلسي الإنجليزي - twitter/ChelseaFC

وحصل تشيلسي على 16 مليون إسترليني جراء بيع لاعب الوسط الدولي الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك لميلان الإيطالي، ومبلغ 25 مليون إسترليني لبيع الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لمانشستر سيتي، و65 مليون إسترليني لبيع المهاجم الدولي الألماني كاي هافيرتز لأرسنال، و55 مليون إسترليني نظير انتقال ماسون ماونت إلى مانشستر يونايتد.

تشالوباه تواصل مع الإنتر بنفسه

يبدو أن بوتشيتينو سيقوم بالتعاقد مع مدافع واحد خلال ما تبقى من الميركاتو الصيفي الحالي، نظراً لرضاه عن مستوى كل من تياغو سيلفا وويسلي فوفانا وبينوا بادياشيل وليفي كولويل.

فرانك لامبارد وتريفوه تشالوباه
فرانك لامبارد وتريفوه تشالوباه - Reuters

ولن يكون لتريفوه تشالوباه، ذو الأصل السيراليوني، أي دور في تشكيلة تشيلسي بالموسم الجديد، رغم أنه أظهر قدرة كبيرة على اللعب كظهير أيمن وفي منطقة الوسط الدفاعي فضلاً عن دوره الأساسي كقلب دفاع.

وقضى اللاعب صاحب الـ 24 عاماً عطلته في مدينة ميلانو الإيطالية هذا الصيف، ما تسنى له التواصل بشكل مباشر مع مسؤولي نادي إنتر ميلان تمهيداً لانضمامه الرسمي ليحل محل ميلان شكرينيار المنتقل إلى باريس سان جيرمان.

المدافع الإنجليزي تريفوه تشالوباه
المدافع الإنجليزي تريفوه تشالوباه - Reuters

وشارك تشالوباه خلال الموسم الماضي 2023/2022 في 18 مباراة كأساسي و7 كبديل في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة تشيلسي، ولعب 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ومباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي ومثلها في كأس الرابطة.

الراحلون عن تشيلسي هذا الصيف

  1. ديغون سترلينغ إلى غلاسكو رينجرز
  2. ناثان باكستر إلى بولتون واندرز
  3. سيزار أزبيليكويتا إلى أتلتيكو مدريد
  4. كاليدو كواليبالي إلى الهلال السعودي
  5. ماتيو كوفاسيتش إلى مانشستر سيتي
  6. إدوارد ميندي إلى أهلي جدة السعودي
  7. نغولو كانتي إلى اتحاد جدة السعودي
  8. بابا رحمن إلى باوك
  9. روبن لوفتوس تشيك إلى ميلان
  10. كاي هافيرتز إلى أرسنال
  11. ماسون ماونت إلى مانشستر يونايتد
  12. تيدي شارمان لوي إلى بروملي (إعارة)
  13. ديفيد فوفانا إلى يونيون برلين (إعارة)
  14. تشارلي ويبستير إلى هيرنفين (إعارة)
تصنيفات