صدام شرس بين الأخضر ونسور قاسيون في دورة الألعاب العربية

time reading iconدقائق القراءة - 2
نهائي دورة الألعاب العربية بين السعودية وسوريا - Twitter/@UAFAAC
نهائي دورة الألعاب العربية بين السعودية وسوريا - Twitter/@UAFAAC
دبي-محمود ماهر

ترشح منتخبا السعودية وسوريا إلى المباراة النهائية في دورة الألعاب العربية المقامة حالياً على الأراضي الجزائرية، في سيناريو مغاير لبطولة العرب للمنتخبات المحلية التي أقيمت في قطر عام 2021.

وكسرت السعودية رفقة سوريا هيمنة عرب إفريقيا على نهائيات المسابقات العربية، بالتأهل على حساب الجزائر والسودان.

وخاضت معظم المنتخبات المشاركة هذه الدورة بالفرق الأولمبية بسبب انشغال لاعبي الأندية بالعطل الصيفية أو المراحل التحضيرية للموسم الكروي الجديد.

وغابت مصر والمغرب عن المشاركة بسبب انشغال منتخبي تحت 23 سنة ببطولة كأس أمم إفريقيا التي حسمها المنتخب المغربي بنتيجة 1/2 على حساب نظيره المصري في الرباط مطلع هذا الأسبوع.

لاعبا منتخب السعودية يحتفلان بتسجيل الهدف الثاني في مرمى فلسطين بدورة الألعاب العربية - 8 يوليو 2023
لاعبا منتخب السعودية يحتفلان بتسجيل الهدف الثاني في مرمى فلسطين بدورة الألعاب العربية - 8 يوليو 2023 - twitter/SaudiNT

وتمكن المنتخب السعودي من الفوز على أصحاب الضيافة في مباراة الدور نصف النهائي ليلة الثلاثاء 11 يوليو، وبعد ساعات قليلة تبعه المنتخب السوري إلى المباراة الختامية بتجاوز عقبة السودان بهدفين دون رد سُجلا في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

وقال الاتحاد العربي لكرة القدم في بيان بعد انتهاء نصف النهائي "نبارك لمنتخبي السعودية وسوريا تأهلهما إلى نهائي مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب العربية في الجزائر".

وتبع الاتحاد العربي تغريدة التهنئة بجدول مواعيد آخر مباراتين بشعبة كرة القدم في دورة الألعاب العربية، حيث ستلتقي الجزائر بالسودان في مباراة تحديد المركز الثالث قبل ساعات قليلة من النهائي.

متى موعد مباراة منتخبي السعودية وسوريا؟

يحين موعد مباراة منتخبي السعودية وسوريا في نهائي دورة الألعاب العربية، مساء يوم الجمعة الموافق 14 يوليو 2023.

يستضيف ملعب 19 مايو في مدينة عنابة مواجهة السعودية ضد سوريا، في تمام الساعة 20:0 بتوقيت غرينيتش، الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل على القناة السادسة الجزائرية في بث مباشر.

منتخب سوريا يهزم السودان في نصف نهائي دورة الألعاب العربية 2023
منتخب سوريا يهزم السودان في نصف نهائي دورة الألعاب العربية 2023 - twitter/@UAFAAC

ويسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركز الثالث بين الجزائر والسودان على نفس الملعب 19 مايو بعنابة، حيث ستنطلق في تمام الساعة 16:30 غرينيتش، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة.

جدير بالذكر احتلال منتخب سوريا صدارة المجموعة الثانية في دورة الألعاب العربية برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب السعودية، وكانت المجموعة تضم فلسطين وموريتانيا.

وانتهت مواجهة السعودية وسوريا في افتتاح دور المجموعات بالتعادل الإيجابي 1/1 يوم الثاني من يوليو الجاري.

تصنيفات