رسمياً.. نجاة الإسماعيلي من الهبوط قبل جولة من نهاية الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة من مباراة بقاء الإسماعيلي في الدوري المصري عام 2023 أمام الداخلية على ستاد السويس - Twitter/@Ismailyofficial
صورة من مباراة بقاء الإسماعيلي في الدوري المصري عام 2023 أمام الداخلية على ستاد السويس - Twitter/@Ismailyofficial
دبي-محمود ماهر

نجا نادي الإسماعيلي من الهبوط قبل جولة من نهاية الدوري المصري الممتاز بفضل فوزه الصعب على مضيفه الداخلية بنتيجة 0-1 في الجولة 33، مساء اليوم الاثنين 10 يوليو 2023.

أقيمت المباراة التي جذبت أنظار جمهور كرة المصرية، على استاد السويس الجديد، وحضرها ما يزيد عن 10 آلاف مشجع سافروا خلف الإسماعيلي لمؤازرته في صراع البقاء.

وحملت الدقائق العشر الأولى من اللقاء نبأً ساراً لعشاق الدراويش، عندما نجح اللاعب الغاني ياو أنور في تسجيل هدف التقدم للإسماعيلي عند الدقيقة 8، مستفيداً من تمريرة أحمد مدبولي على حدود منطقة الجزاء.

وقطع أحمد مدبولي الكرة من قلب دفاع الداخلية كمال أبو الفتوح بفضل الضغط العالي الذي مارسه عليه، ليمرر بعدهاا لكرة على الفور نحو ياو أنور الذي سدد في المرمى لحظة خروج حارس المرمى عماد السيد.

واستبسل الدراويش أمام هجمات الداخلية لا سيما خلال الشوط الثاني الذي شهد العديد من الفرص الضائعة أمام الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

بهذه النتيجة عَوض الإسماعيلي الخسارة المُحبطة التي مُني بها أمام الأهلي في المباراة المؤجلة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ستاد برج العرب في الاسكندرية.

ما ترتيب الاسماعيلي في الدوري المصري؟

تقدم نادي الإسماعيلي إلى المركز ال11 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد هذا الفوز الصعب، وفي جعبته 37 نقطة ليستغل التعادل السلبي الذي تعرض له نادي غزل المحلة أمام البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت، حيث ابتعد عن أسوان والمحلة بفارق 4 نقاط.

وتقدم نادي غزل المحلة إلى المركز الـ 16 برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف فقط عن أسوان صاحب المركز الـ 15 بسبب الخسارة التي تعرض لها في نفس التوقيت أمام طلائع الجيش بنتيجة 1-0.

وسينحصر الصراع على البقاء بين الثلاثي أسوان وغزل المحلة والداخلية في الجولة الأخيرة على مقعد واحد للبقاء، إذ تمكن طلائع الجيش من الهروب برصيد 36 نقطة في المركز الـ 14.

وتفصل طلائع الجيش 3 نقاط عن أسوان الـ 15 وغزل المحلة الـ 16، كما أن في جعبته عدد أهداف أكثر من الفريقين.

وسيتوجب على طلائع الجيش التعادل على أقل تقدير في مباراته أمام بيراميدز خلال الجولة الأخيرة من أجل تأكيد بقاءه.

تصنيفات