ويليام ساليبا بعد التجديد لأرسنال: أدركت أهمية الاعارات

time reading iconدقائق القراءة - 2
ويليام ساليبا مدافع فرنسا ونادي أرسنال خلال فترة إعارته مع مارسيليا 2021-2022 - Reuters
ويليام ساليبا مدافع فرنسا ونادي أرسنال خلال فترة إعارته مع مارسيليا 2021-2022 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أكد المدافع الدولي الفرنسي ويليام ساليبا على أن تنقله على سبيل الإعارة 3 مرات منذ انضمامه لصفوف نادي أرسنال الإنجليزي في صيف 2019، من الأمور التي لعبت دوراً هاماً في تطوره كلاعب وكشخص.

ووقع ويليام ساليبا على عقد طويل الأمد مع أرسنال حتى عام 2027 مع خيار التمديد لمدة سنة إضافية، ليقطع الطريق على ناديي مانشستر يونايتد وميلان، بعد تقدمهما بطلب التعاقد معه خلال شهر يونيو الماضي.

وأمضى الفرنسي ذو الأصل اللبناني والكاميروني الفترة من 2019 إلى 2021 بعيداً عن المدفعجية، على سبيل الإعارة لأندية سانت إيتيان ونيس ومارسيليا، ليكون موسم 2023/2022 الأول له مع الفريق كقلب دفاع أساسي.

وقال ويليام ساليبا في حدثه مع الموقع الرسمي لنادي أرسنال بعد التجديد "لقد مر وقت طويل حتى لعبت بصفة مستمرة مع الفريق، لأنني كنت أخرج على سبيل الإعارة منذ العام الأول لي".

أضاف اللاعب الذي كلف خزينة أرسنال 30 مليون جنيه إسترليني للانضمام من سانت إيتيان "لم ألعب لمدة 6 أشهر، ثم رحلت على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف، من الجيد أحياناً أن تخرج بنظام الإعارة كي تتعلم".

وواصل حديثه "عندما أتيت أول مرة لم أكن أتمتع بالخبرات الكافية، لذلك كان عليّ تعلم الكثير، أصبحت رجلاً جديداً بفضل لك، إنه أمر مهم للعقلية".

وختم "بعد العودة من إعارتي مع مارسيليا في الصيف الماضي كنت أكثر قوة،وكنت أعلم أنه سيكون لديّ فرصة مع أرسنال إذا لعبت بشكل جيد، كسبت ثقة المدرب وجميع اللاعبين. كانت تجربة جيدة لأنه لو كان الأمر سهلاً ولعبت فور وصولي، فربما لن أكون سعيداً كما أن اليوم، حيث وصلت إلى ما أنا عليه الآن بفضل العمل الشاق الذي بذلته".

ولعب ويليام ساليبا 12 مباراة في الدوري الفرنسي مع سانت إيتيان خلال فترة إعارته من أرسنال بين عامي 2019 و2020، وفي شتاء 2021 التحق بصفوف نيس الفرنسي بنظام إعارة لمدة 6 أشهر، وتمكن من خوض 20 مباراة في الدوري المحلي، وظهر في مباراتين بكأس فرنسا.

وكان موسم 2022/2021 الأفضل له خلال فترات اعاراته الثلاث، حيث خاض 36 مباراة كأساسي مع أولمبيك مارسيليا في الدوري، و6 مباريات في بطولة الدوري الأوروبي ثم 7 مباريات في دوري المؤتمر الأوروبي بعد الخروج من مجموعات الدوري الأوروبي أمام غلطة سراي ولاتسيو، و3 مباريات في كأس فرنسا.

تصنيفات