كيف "أبكى" غوارديولا غابرييل جيسوس ودفعه للرحيل إلى أرسنال؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابرييل جيسوس مع والدته فيرا لوسيا دينيز دي جيسوس بعد فوز البرازيل على بيرو في نهائي كوبا أميركا - 7 يوليو 2019 - Getty Images
غابرييل جيسوس مع والدته فيرا لوسيا دينيز دي جيسوس بعد فوز البرازيل على بيرو في نهائي كوبا أميركا - 7 يوليو 2019 - Getty Images
دبي-الشرق

أفاد البرازيلي غابرييل جيسوس، مهاجم أرسنال الإنجليزي، بأنه قرر الرحيل عن ناديه السابق مانشستر سيتي بسبب مدربه بيب غوارديولا، الذي أبكاه بعد قرار اتخذه.

جيسوس (26 عاماً) انضمّ إلى مانشستر سيتي من بالميراس البرازيلي عام 2017، قبل أن ينتقل إلى أرسنال صيف 2022.

صحيفة "ذي صن" البريطانية نشرت أن غابرييل جيسوس قرر الرحيل عن "سيتي"، بعدما أبقاه غوارديولا احتياطياً، خلال مباراة ضد باريس سان جيرمان في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في نوفمبر 2021، مشركاً بدلاً منه الظهير الأيسر الأوكراني أولكسندر زينشينكو في مركز رأس حربة.

شارك جيسوس بديلاً في اللقاء، وسجل هدف الفوز 2-1.

وقال غابرييل جيسوس: "كانت هناك مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان على أرضنا، أشرك فيها (غوارديولا) زينشينكو كرأس حربة وهمي. أمر مجنون".

وأضاف: "في اليوم السابق، لم يستخدم (غوارديولا) زينشينكو في التدريبات، ووضعني كمهاجم. حتى أن زينشينكو كان يمازحني، قائلاً: شعرت بالسوء من أجلك في ذاك اليوم".

وتابع: "قبل ساعتين من المباراة... أبلغنا (غوارديولا) بالتشكيلة، لم آكل حتى، ذهبت مباشرة إلى الغرفة، بكيت، اتصلت بوالدتي للتحدث، وقلت لها (أريد المغادرة)، لأنه قرر إشراك (زينشينكو) وليس أنا. اعتمد على ظهير أيسر، جُننت. حدث ذلك كثيرأً معه، والأمر ليس سهلاً... حينها قررت الرحيل".

وأمضى اللاعب 5 سنوات ونصف سنة في "سيتي"، مسجلاً 95 هدفاً. وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي، قبل أن يغادر إلى أرسنال الصيف الماضي، حيث سجل 11 هدفاً في 33 مباراة، علماً أنه خضع لجراحة في الركبة خلال كأس العام 2022، أبعدته عن الملاعب لأشهر.

كذلك انضمّ زينشينكو إلى أرسنال الصيف الماضي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات