ساباتيني ينتقد تفكير إدارة روما في منح ديبالا رقم توتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
باولو ديبالا خلال مباراة روما وسالزبورغ في الدوري الأوروبي - 23 فبراير 2023 - REUTERS
باولو ديبالا خلال مباراة روما وسالزبورغ في الدوري الأوروبي - 23 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-محمود ماهر

حذر المدير الرياضي السابق لنادي روما الإيطالي، والتر ساباتيني، المهاجم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا، من الرحيل عن روما خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد تلقيه بعض العروض الجادة للانتقال أبرزها من تشيلسي والسعودية.

ويعتقد ساباتيني أن رحيل ديبالا ستكون خطوة حمقاء منه، مشدداً على ضرورة تمسك روما بقيمه، وعدم منح رقم الأسطورة فرانشيسكو توتي (10) لأي لاعب مهما كان السبب، حتى لو كلف ذلك رحيل ديبالا هذا الصيف.

ويدرس باولو ديبالا العرض المُقدم له من جانب إدارة تشيلسي على وجه التحديد، حسب ما أكدته صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية في عددها الصادر اليوم الخميس.

وتصل قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد باولو ديبالا مع روما لـ 10 ملايين جنيه إسترليني، وتسببت القيمة المنخفضة لفسخ العقد في إلحاح المدير الفني الجديد للبلوز ماوريسيو بوتشيتينو على إدارة النادي اللندني من أجل ضم ديبالا خلال الميركاتو الصيفي 2023.

وبحسب صحيفة رومانسيتا "لوحت إدارة روما بورقة رقم 10 الأسطوري الذي تم حجبه بعد اعتزال فرانشيسكو توتي، كطريقة لإقناع ديبالا بعدم مغادرة النادي هذا الصيف، كونه البطل الأبرز والأوحد في تشكيلة جوزيه مورينيو".

وانتقد ساباتيني في حفل توقيع كتابه هذه الخطوة، قائلاً "القميص رقم 10 مخصص لفرانشيسكو توتي، وفي الوقت الحالي باولو ديبالا هو البطل الحقيقي الوحيد الذي يمتلكه روما، لكن الرقم 10 يخص توتي فقط".

أضاف ساباتيني "أنا مُقتنع بأن ديبالا سيستمر لموسم جديد مع روما، إنه فتى ذكي، وهو أول من يُدرك أنه يحتاج لموسم آخر على الأقل للتغلب على جميع مشاكله الجسدية المحتملة".

ختم المسؤول السابق حديثه المنتشر في وسائل الإعلام الإيطالية نهاية هذا الأسبوع "إنه (ديبالا) يعرف أهميته للنادي، لقد وجد جمهوراً يُحبه ويهتف له دون قيد أو شرط، لهذا سيكون من الحماقة أن يغادر".

وأحرز باولو ديبالا 12 هدفاً في 25 مباراة بالدوري الإيطالي الموسم الماضي، كما سجل 5 أهداف في 11 مباراة ببطولة الدوري الأوروبي من بينهم هدف التقدم في المباراة النهائية التي خسرها الجيلاروسي بفارق ركلات الجزاء أمام إشبيلية بعد التعادل 1/1.

كما سجل ديبالا هدفاً في مباراتين ببطولة كأس إيطاليا، فاز به روما على جنوى في مباراة الدور الثالث يناير الماضي.

وحين وصل ديبالا إلى روما تحدث عن الرقم 10، قائلاً "أعرف أن القميص رقم 10 مهم للغاية لجمهور روما. لكن رقم 21 رقم قميص مهم بالنسبة لي أيضاً حيث ارتديته من قبل ونجحت به وأريد أن أفعل ذلك هنا أيضاً. أنت لا تعرف ما يُخبئه المستقبل، لكنني سعيد بالقميص رقم 21".

ومنذ اعتزال توتي عام 2017 قررت إدارة روما حجب الرقم 10 بعدم منحه لأي لاعب مهما كانت قيمته الفنية والمادية، بما في ذلك ديبالا الذي أضطر لاختيار الرقم 21، لكنه حاول إظهار الأمر وكأنه طبيعي لكسب ود جمهور روما.

تصنيفات