ماونت: إسقاطي من خطط تشيلسي دفعني للانتقال إلى مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يصافح ميسون ماونت بعد انضمامه للنادي - 5 يوليو 2023 - Twitter/@ManUtd
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يصافح ميسون ماونت بعد انضمامه للنادي - 5 يوليو 2023 - Twitter/@ManUtd
دبي-أ ف ب

قال ميسون ماونت، المنضمّ حديثاً إلى مانشستر يونايتد، إنه ترك تشيلسي بعد إدراكه أنه لم يعُد ضمن خطط النادي اللندني منذ أشهر.

ماونت (24 عاماً) انتقل إلى يونايتد الأربعاء، بعقد يمتد حتى يونيو 2028 مع خيار التمديد لعام إضافي، بصفقة قُدّرت بنحو 70 مليون دولار.

اللاعب الذي تعثرت مفاوضاته مع تشيلسي لتمديد عقده، قال في حديث لقناة مانشستر يونايتد: "قبل أشهر بدا واضحاً أنني لم أعُد ضمن خطط تشيلسي، وفور علمي باهتمام يونايتد اتخذت قراري".

وأضاف: "هذا نادٍ كبير (يونايتد)، ضخم، لاعبون رائعون حملوا ألوانه، وأردت أن أكون ضمن هذا المشروع منذ البداية. القدوم مبكراً والتحضير للموسم كان بين أهدافي أيضاً".

وسُئل عن مركزه في الملعب، فأجاب: "رأيت نفسي دوماً كلاعب وسط، لاعب رقم 8 يتقدّم ويهاجم، يحاول تسجيل الأهداف، يصنع الأهداف، ولكن بمقدوره الدفاع أيضاً على الطرف الآخر ويساعد الفريق عندما يكون تحت الضغط".

وسيرتدي ماونت الرقم 7، الذي حمله نجوم في النادي، مثل الفرنسي إريك كانتونا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي ديفيد بيكهام.

وتأكيداً على رغبته بالسير على خطاهم، كشف ماونت أنه قطع إجازته في ديزني لضمان إنجاز الصفقة، قائلاً: "أجرينا رحلة وجيزة إلى ديزني لاند، بشكل خاص من أجل قريبتي الصغيرة. استمتعت بها أيضاً، بالطبع. عدنا بوقت مبكّر للمجيء إلى هنا وكان الأمر يستحق العناء".

مسيرة مايسون ماونت

أمضى ماونت 18 عاماً مع تشيلسي، بعد تخرجه من أكاديميته، وخاض موسماً معاراً إلى فيتيس الهولندي (2017-2018) وآخر مع دربي كاونتي (2018-2019).

خاض مباراته الأولى مع تشيلسي في أغسطس 2019، وغادر الفريق بعدما لعب معه 129 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها 27 هدفاً وصنع 22 تمريرة حاسمة. وأحرز مع النادي لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، وكأس العالم للأندية.

دولياً، خاض 36 مباراة مع المنتخب الانجليزي، وبدأ أساسياً في نهائي بطولة أوروبا "يورو 2021"، الذي خسره فريق "الأسود الثلاثة" بركلات الترجيح ضد إيطاليا.

أحرز لاعب الوسط المهاجم 3 أهداف في الدوري الموسم الماضي، مع تراجع مستواه ومعاناته من الإصابات، علماً أن تشيلسي حلّ في المركز الثاني عشر.

ويبحث ماونت، من خلال انتقاله إلى يونايتد، عن أن يكون جزءاً من مرحلة عودة "الشياطين الحمر"، بقيادة المدرب الهولندي إريك تن هاغ، إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، الغائب عن خزائنهم منذ عام 2013، حين تُوّج بطلاً في الموسم الأخير قبل اعتزال المدرب الاسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغيسون.

وأنهى يونايتد الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز الثالث، وسيشارك في دوري أبطال أوروبا، عكس تشيلسي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات