ويليام ساليبا يُنهي الجدل ويُجدد عقده مع أرسنال حتى 2027

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع أرسنال ويليام ساليبا مع إيرلينغ هالاند - Reuters
مدافع أرسنال ويليام ساليبا مع إيرلينغ هالاند - Reuters
دبي-محمود ماهر

وقع المدافع الدولي الفرنسي ذو الأصل اللبناني ويليام ساليبا على عقد جديد طويل الأمد مع نادي أرسنال الإنجليزي، ليُنهي الجدل وحالة الشك التي أحاطت بمستقبله مع فريق المدفعجية في افتتاح سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وينتهي العقد القديم لويليام ساليبا في يونيو 2024، الأمر الذي دفع بعض الأندية للتفاوض معه، وكان أبرزها مانشستر يونايتد وميلان بين شهري مايو ويونيو الماضيين.

وبعد سلسلة من المفاوضات بين إدارة أرسنال ووكيل أعمال اللاعب، تم التوصل لاتفاق يقضي بتمديد العقد لمدة 3 سنوات إضافية على السنة المتبقية في عقده، لينتهي في يونيو 2027.

وأكدت مصادر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، إدراج إدارة أرسنال لبند خيار التجديد لمدة سنة إضافية حتى عام 2028، قبل بدء السنة الأخيرة من العقد.

وشارك قلب الدفاع الدولي الفرنسي في 27 مباراة بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي 2023/2022.

وأضاف رومانو "أخيراً تم الانتهاء من المفاوضات بنجاح، اللاعب قبل أن يوقع على عقد جديد طويل الأمد ساري المفعول حتى يونيو 2027، سيتضمن العقد خيار التمديد لسنة إضافية حتى عام 2028".

وكان غياب ساليبا عن آخر 10 جولات بداعي الإصابة ضربة موجعة للمدير الفني ميكيل أرتيتا، حيث فقّد أرسنال العديد من النقاط الهامة كلفته صدارة البريميرليغ التي تربع عليها لمدة 7 أشهر، ومن ثم خسارة اللقب أمام مان سيتي قبل 3 جولات.

وأصيب ويليام ساليبا بعد 20 دقيقة من مباراة إياب دور الـ 32 ببطولة الدوري الأوروبي التي أقيمت على استاد الإمارات أمام نادي سبورتينغ لشبونة، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 وتوديع المدفعجية للمسابقة.

جدير بالذكر خوض ويليام صليبا 8 مباريات دولية مع منتخب فرنسا الأول، بعدما فضل تمثيل البلد الذي ولد فيه من أب لبناني وأم كاميرونية.

تصنيفات