سباليتي عن تطور فيورنتينا: أنا أحب إيطاليانو كثيراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فيورنتينا فينتشينزو إيطاليانو - ٍReuters
مدرب فيورنتينا فينتشينزو إيطاليانو - ٍReuters
دبي-الشرق

علق بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، لوتشيانو سباليتي، على التطور الذي طرأ على مستوى نادي فيورنتينا تحت قيادة مدربه الشاب فينتشينزو إيطاليانو، قائلاً إنه يحبه كثيراً.

وأنهى فيورنتينا الموسم الماضي في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس السابع بفارق 6 نقاط فقط، في تحسن كبير للفريق على المستوى المحلي، حيث أنهى خارج المراكز الـ الـ 7 الأولى على مدار 5 مواسم متتالية قبل وصول إيطاليانو.

وتمكن المدرب صاحب الـ 45 عاماً في قيادة "فيولا" إلى نهائيي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي، قبل أن يخسر أمام إنتر ووست هام - على الترتيب -.

وحول انتفاضة فيورنتينا رفقة إيطاليانو، قال المدرب السابق لنادي نابولي في حديثه مع Certaldo nel Pallone "في إيطاليا يوجد العديد من المدربين على أعلى مستوى، على سبيل المثال أنا أحب إيطاليانو كثيراً".

أضاف سباليتي "لقد لعب بطولة استثنائية وهذا هو الأهم والملفت. هناك دائماً خطر خسارة بعض المباريات، لكنه يسير على الطريق الصحيح. أطلب من إيطاليانو المضي قدماً وتكرار نفس المحاولة لأن هذا هو الصواب".

واستهل إيطاليانو مشواره في عالم التدريب عام 2018 رفقة نادي تراباني المتواجد حالياً في دوري الدرجة الرابعة، وفي العام التالي درب سبيزيا وتمكن من قيادته إلى دوري الدرجة الأولى بعد احتلال المركز الثالث في الدرجة الثانية عام 2020، وفي العام التالي أنقذه من الهبوط باحتلال المركز الـ 15.

تصنيفات