خروج سيرخيو ريكو حارس مرمى سان جيرمان من العناية المركزة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرجيو ريكو حارس مرمى باريس سان جيرمان بمواجهة ليل في الدوري الفرنسي - 21 أغسطس 2022 - AFP
سيرجيو ريكو حارس مرمى باريس سان جيرمان بمواجهة ليل في الدوري الفرنسي - 21 أغسطس 2022 - AFP
دبي-الشرق

خرج سيرخيو ريكو حارس مرمى باريس سان جيرمان من وحدة العناية المركزة بمستشفى فيرجن ديل روسيو بعد 5 أسابيع من تعرضه لإصابات خطيرة بالرأس، بعد سقوطه عن ظهر حصان في مسقط رأسه إسبانيا.

وقال المستشفى في تقريره "لقد خرج سيرخيو ريكو من وحدة العناية المركزة.. حيث كان تحت المتابعة والمراقبة الدقيقة خلال الأسابيع الخمسة التي كان فيها تحت رعاية فريق العناية المركزة إلى جانب أخصائيين آخرين".

وأضاف: "اعتباراً من اليوم، نُقل (ريكو) إلى جناح في المستشفى حيث سيستمر في تلقي الرعاية الطبية والتمريضية من فريق آخر من المتخصصين في المستشفى".

وتعرض اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً للإصابة في 28 مايو، أثناء مشاركته في حدث سنوي، يجمع بين الأجواء الدينية والاحتفالية، في جنوب إسبانيا.

وتم نقل ريكو بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى فيرجن ديل روسيو في إشبيلية وعولج في وحدة العناية المركزة منذ وقوع الحادث، وظل تحت المراقبة الدقيقة خلال الأسابيع الخمسة الماضية، تحت رعاية فريق طب العناية المركزة إلى جانب أخصائيين آخرين.

وقالت عائلة ريكو عقب الحادث: "سافر سيرخيو ريكو الليلة الماضية من ستراسبورغ إلى ملقة ومن هناك إلى إل روسيو، بإذن من النادي بعد فوز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي. بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة ونصف مع عائلته وأصدقائه، كان في طريقه إلى القداس البابوي بجوار الكنيسة عندما تعرض لحادث عندما اصطدمت به عربة بغل وحصان هارب".

وأشاد باريس سان جيرمان بريكو خلال مباراته الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم ضد كليرمونت فوت، حيث ارتدى اللاعبون قمصاناً عليها صورته قبل المباراة، كما تم طباعة اسم ريكو على ظهر قمصانهم.

تصنيفات