ميسون ماونت أولى صفقات مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميسون ماونت يوقّع عقده مع مانشستر يونايتد - 5 يوليو 2023 - manutd.com
ميسون ماونت يوقّع عقده مع مانشستر يونايتد - 5 يوليو 2023 - manutd.com
دبي-الشرق

أعلن مانشستر يونايتد الأربعاء، ضمّ ميسون ماونت، لاعب وسط تشيلسي، بعقد ليونيو 2028، مع خيار لعام إضافي.

وأشار إلى أن ماونت (24 عاماً) لعب 279 مباراة مع تشيلسي، وسجل 58 هدفاً وصنع 53 تمريرة حاسمة.

وأضاف أن اللاعب أحرز مع تشيلسي دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-2021، كما اختير كأفضل لاعب في النادي اللندني في موسم 2021-2022.

وخاض ماونت 36 مباراة مع منتخب إنجلترا.

شبكة "سكاي سبورتس" قدّرت الصفقة بـ60 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك 5 ملايين كحوافز، علماً أن عقد اللاعب مع تشيلسي كان ينتهي عام 2024.

وبات ماونت أولى صفقات مانشستر يونايتد، الذي أحرز الموسم الماضي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، كما احتلّ المركز الثالث في الدوري الإنجليزي.

وفي تسجيل مصوّر وداعي لمشجعي تشيلسي، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء، قال ماونت: "نظراً للتكهّنات التي حدثت خلال الشهرين الماضيين، قد لا يكون مفاجئاً بالنسبة إليكم، أنني اتخذت قراراً بمغادرة تشيلسي. أشعر بأنكم تستحقون أكثر من مجرد بيان مكتوب".

وأضاف: "لذلك أردتُ أن أخبركم مباشرة عن مدى امتناني لكل دعمكم خلال الأعوام الثمانية عشر الماضية. أعلم أن بعضكم لن يكون سعيداً بقراري، لكن هذا هو (الأمر) المناسب لي في هذه اللحظة من مسيرتي".

وتابع: "انضممت إلى تشيلسي عندما كنت في السادسة من عمري، ومررنا بالكثير معاً. فزنا بكأس الشباب، وأحرزت جائزة أفضل لاعب في العام، وكأس السوبر، وكأس العالم للأندية، والليلة التي لا تُنسى التي فزنا خلال بدوري أبطال أوروبا".

وزاد ماونت: "أريد أن أقول شكراً للأكاديمية، كونها مؤثرة جداً بالنسبة إليّ منذ صغري... أتمنّى لكم كل التوفيق".

تصنيفات