غوارديولا يُحيي اهتمامه القديم بالهولندي فرينكي دي يونغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
 فرينكي دي يونغ متوسط ميدان برشلونة في مباراة ودية لفريقه أمام إنتر ميامي - 20 يوليو 2022 - Reuters
فرينكي دي يونغ متوسط ميدان برشلونة في مباراة ودية لفريقه أمام إنتر ميامي - 20 يوليو 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أحيا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا اهتمامه القديم بلاعب الوسط الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ الذي يرجع إلى عام 2019، عندما كان يستعد اللاعب لمغادرة أياكس أمستردام.

واختار فرينكي دي يونغ الالتحاق بصفوف برشلونة على حساب مانشستر سيتي، ثم ظهرت في المواسم التالية أخبار عن اهتمام مانشستر يونايتد بضمه بمبلغ يفوق ال80 مليون جنيه إسترليني، لكن تمسكه بالبقاء في كامب نو حال دون اتمام الصفقة.

وأبدى مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، اهتمامه بشراء متوسط ميدان برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية رغم أن دي يونغ (26 عاماً) يرتبط بعقد مع برشلونة إلى غاية 30 يونيو من عام 2026.

وأشار موقع صحيفة "ذا صن" البريطانية إلى أن غوارديولا مهتم بشكل كبير بالتعاقد مع دي يونغ هذا الصيف، ليقطع بذلك الطريق عن مانشستر يونايتد الساعي بدوره للتعاقد مع الدولي الهولندي منذ عامين.

وأوضحت ذا صن أن غوارديولا وجه البوصلة صوب دي يونغ بعد أن بات فريقه بعيداً عن التعاقد مع الدولي الإنجليزي ديكلان رايس من وست هام يونايتد الذي اختار أرسنال.

وسيطلب برشلونة حوالي 90 مليون جنيه إسترليني للاستغناء عن دي يونغ، علماً أن غوارديولا كان مستعداً لدفعها في محاولاته للتعاقد مع رايس، كما أن سيتي حريص على التعاقد مع دي يونغ خاصةً بعد رحيل إيلكاي غوندوغان.

لمُتابعة أحدث أخبار برشلونة

وأفادت ذا صن أن غوارديولا حاول التعاقد مع دي يونغ في عام 2019، قبل أن يختار الهولندي عرض برشلونة، كما كان هدفاً هاماً للمدرب إريك تن هاغ في مانشستر يونايتد، غير أن دي يونغ اختار البقاء مع البلوغرانا.

ويكسب دي يونغ حوالي 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع بعد خصم الضرائب، وبقيت ثلاثة مواسم في عقده، كما أن برشلونة يُدرك أن سيتي قادر على دفع متطلباته المالية، ما قد يفتح الطريق أمام النجم الهولندي للرحيل.

وفي حديثه في فبراير الماضي عن فترة الانتقالات الصيفية، قال تشافي هيرنانديز عن دي وينغ: "لقد كان واضحاً جداً معي. أراد البقاء معنا ولم يكن هناك شك".

وواصل: "إنه لاعبنا وأنا سعيد للغاية وراضٍ عن أدائه وقيادته، إنه في لحظة رائعة، مثل الفريق بأكمله، أعتقد أنه يقضي وقتاً ممتعاً في الملعب، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

تصنيفات