حارس سان جيرمان سيرخيو ريكو يخرج من غيبوبته

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور سان جيرمان يدعم الحارس سيرخيو ريكو بعد سقوطه من على الحصان - Reuters
جمهور سان جيرمان يدعم الحارس سيرخيو ريكو بعد سقوطه من على الحصان - Reuters
دبي-محمود ماهر

أكدت مصادر طبية لوكالة فرانس برس الفرنسية، ليلة أمس الاربعاء، أن حارس مرمى باريس سان جيرمان، سيرخيو ريكو، استفاق من الغيبوبة الطويلة التي استمرت لمدة شهر تقريباً، وتواصل بالفعل مع أفراد عائلته.

ودخل الحارس الإسباني في غيبوبة منذ يوم 28 مايو الماضي، بعد نقله إلى مستشفى فيرجن ديل روسيو، إثر حادث خطير تعرض له في مهرجان محلي بإسبانيا.

وعانى سيرخيو ريكو من إصابة دماغية بعد سقوطه من على الحصان، ليدخل بسببها في غيبوبة لمدة شهر، وسط توقعات بفقدانه للذاكرة أو ما هو أسوأ من ذلك بوفاته.

لكن زوجته ألبا سيلفا، قالت يوم الاثنين الماضي إنه تمكن من التعرف على أفراد أسرته ونطق أسمائهم.

وأضافت ألبا سيلفا في حديثها للإعلام المحلي "ريكو خرج من غيبوبته، لقد رأى النور".

وشغلت قضية ريكو الشارع الرياضي الفرنسي لا سيما جمهور باريس سان جيرمان الذين قاموا بمساندة عائلته في هذه المحنة عن طريق نشر اسمه وصورته في مدرجات ملعب حديقة الأمراء خلال الجولات الختامية من الدوري الفرنسي.

وكان الحارس المنتقل على سبيل الإعارة في عام 2019 إلى صفوف باريس سان جيرمان، فاز بلقبين للدوري الأوروبي مع فريق مسقط رأسه إشبيلية، ووقع على عقد دائم مع النادي الباريسي في عام 2020 بعد نجاحه خلال فترة إعارته.

وشارك ريكو مع باريس في 13 مباراة بالدوري الفرنسي بسبب المنافسة المُحتدمة على حراسة مرمى باريس سان جيرمان مع الكوستاريكي كيلور نافاس والإيطالي جانلويجي دوناروما.

وشهد النصف الثاني من موسم 2022/2021 التحاق سيرخيو ريكو بصوف نادي ريال مايوركا على سبيل الإعارة، ليدافع عن ألوانه في 14 مباراة كأساسي بمنافسات الليغا، بالاضافة لمباراة واحدة في كأس ملك إسبانيا.

تصنيفات