ماتيو كوفاتشيتش من تشيلسي إلى مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماتيو كوفاتشيتش بقميص مانشستر سيتي - 27 يونيو 2023 - Twitter/@ManCity
ماتيو كوفاتشيتش بقميص مانشستر سيتي - 27 يونيو 2023 - Twitter/@ManCity
دبي-الشرق

أعلن مانشستر سيتي تعاقده مع الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش من تشيلسي، في صفقة لأربع سنوات.

وأشار إلى أن اللاعب خاض 221 مباراة خلال خمسة مواسم مع تشيلسي، وفاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية، إضافة إلى نيله جائزة أفضل لاعب في النادي لموسم 2019-2020.

كوفاتشيتش (29 عاماً) لعب 95 مباراة دولية مع كرواتيا، وكان أساسياً في التشكيلة التي بلغت نهائي كأس العالم عام 2018، واحتلت المركز الثالث في مونديال 2022.

وأعرب كوفاتشيتش عن سروره للانضمام إلى "سيتي"، قائلاً: "هذه خطوة رائعة بالنسبة إليّ، ولا أطيق الانتظار للبدء مع سيتي".

وأضاف: "أي شخص شاهد هذا الفريق بقيادة بيب (غوارديولا)، يعرف كم هم جيدون. بالنسبة إليّ، هم الأفضل في العالم. الألقاب التي فازوا بها واضحة للجميع، لكنهم أيضاً أفضل فريق يلعب كرة قدم".

وتابع: "الانضمام إلى هذا الفريق هو حقاً حلم بالنسبة إلى أيّ لاعب كرة قدم. لا يزال لديّ الكثير من التعلّم والتطوير، وأعلم أنني أستطيع أن أصبح لاعباً أفضل بقيادة بيب، وهذا أمر مثير حقاً بالنسبة إليّ... أريد مساعدة هذا النادي على البقاء في القمة والفوز بمزيد من الألقاب".

"صفات تكتيكية وفنية"

مدير كرة القدم في "سيتي" تشيكي بيغيريشتاين اعتبر أن "ماتيو لاعب كرة قدم ممتاز"، مضيفاً: "لديه خبرة كبيرة في الأندية البارزة ويفهم الدوري الإنجليزي الممتاز. كان قراراً بسيطاً جداً بإحضاره إلى سيتي، لأنه يمتلك الصفات التكتيكية والفنية التي نبحث عنها في لاعب خط وسط. إنه شخص راقبناه لفترة طويلة جداً، ودائماً ما أُعجبنا به كلّما شاهدناه".

وتابع: "أنا سعيد بوجوده هنا. هذا تعاقد رائع لهذا النادي، وأنا متحمّس جداً لمتابعة ما يمكن أن يفعله مع بيب وبقية أعضاء الطاقم الفني". وتمنّى له "كل التوفيق".

 

تصنيفات