ريال مدريد ينتظر نصف قيمة بيع فيورنتينا للوكا يوفيتش

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوكا يوفيتش مع فيورنتينا - Reuters
لوكا يوفيتش مع فيورنتينا - Reuters
دبي-- الشرق

تنتظر إدارة ريال مدريد تحصيل نسبة إعادة بيع المهاجم السابق للفريق، لوكا يوفيتش، بعد تقدم نادي غلطة سراي التركي بطلب التعاقد معه من فيورنتينا الإيطالي خلال الميركاتو الصيفي 2023.

ولم يربح ريال مدريد أي أموال من مبيعات هذا الصيف حيث خرج كل من ماركو أسينسيو وماريانو دياز وكريم بنزيما وإدين هازارد بالمجان، ومن المتوقع خروج المزيد من اللاعبين في صفقات انتقال حر خلال ما تبقى من السوق.

لكن هذا الوضع قد يتغير بفضل بند في عقد لوكا يوفيتش أدرجته إدارة الريال عند بيعه لفيورنتينا صيف 2022، يسمح للنادي الإسباني بالحصول على نسبة 50٪ من قيمة إعادة بيعه في المستقبل لأي فريق.

وقضى لوكا يوفيتش موسماً وحيداً مع فيورنتينا سجل خلاله 13 هدفاً في 50 مباراة بجميع المسابقات، من بينها 6 أهداف في 31 مباراة بالدوري الإيطالي، و6 أهداف في 15 مباراة ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وصادف اللاعب صاحب الـ 25 عاماً سوء حظ كبير مع فريق "فيولا" في نهاية الموسم الماضي، بخسارة نهائيي كأس إيطاليا أمام إنتر ميلان ودوري المؤتمر الأوروبي أمام وست هام يونايتد الإنجليزي.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو حول إمكانية تربح الريال من بيع فيورنتينا للوكا يوفيتش "يوفيتش قد يكون في طريق الخروج من فيورنتينا هذا الصيف، بعدما عرضت إدارة نادي غلطة سراي التركي مبلغ 8 ملايين يورو لضمه".

أضاف "وفق شروط العقد الذي أبرمته إدارة فيورنتينا مع ريال مدريد عام 2022، سيحصل النادي الملكي على نصف قيمة بيع يوفيتش لغلطة سراي، حال تم قبول العرض المذكور".

أكد نفس المصدر "فيورنتينا مستعد لبيع المهاجم الدولي الصربي فقد بدأ عملية البحث عن بديل له".

جدير بالذكر وصول لوكا يوفيتش لصفوف ريال مدريد في صيف 2019 مقابل 63 مليون يورو قادماً من آينتراخت فرانكفورت، لكنه فشل في إثبات نفسه مع الفريق، وارتكب العديد من المخالفات الصحية أثناء فترة جائحة فيروس كورونا.

وكبد لوكا يوفيتش إدارة الريال خسارة مالية فادحة، بعدما أضطر فلورنتينو بيريز لتركه دون مقابل لنادي فيورنتينا، لكنه قد يستعيد أربعة ملايين من المبلغ الضخم الذي دفعه لفرانكفورت قبل 4 سنوات، في حال بيعه لغلطة سراي هذا الصيف.

تصنيفات