مرحلة التتويج في الدوري الليبي.. جميع نتائج الجولة الأولى

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الأهلي بنغازي يحتفلون بالفوز على الاتحاد في الدوري الليبي - 25 يونيو 2023  - Facebook/Al Ahly Ly SC
لاعبو الأهلي بنغازي يحتفلون بالفوز على الاتحاد في الدوري الليبي - 25 يونيو 2023 - Facebook/Al Ahly Ly SC
دبي-زياد عطية

حقق فريقا الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي إنطلاقة قوية في افتتاح مرحلة التتويج من الدوري الليبي لكرة القدم (الدوري السداسي) بفوزهما على فريقي النصر والاتحاد.

تقام مرحلة التتويج من الدوري الليبي على الأراضي التونسية، على ملاعب سوسة والمنستير ورادس، بإدارة تحكيم أجنبي.

ويشارك في مرحلة التتويج 6 فرق نجحوا في التأهل عن نظام المجموعتين وهم الاتحاد والأهلي طرابلس وأبو سليم عن المجموعة الأولى، إضافة إلى الأهلي بنغازي والهلال والنصر عن المجموعة الثانية.

في لقاء أول وعلى ملعب المنستير، استطاع الأهلي طرابلس أن يحقق فوزاً كبيراً على حساب النصر 3-1.

بادر الأهلي بالتقدم في النتيجة عبر مدافعه مأب عادل في الدقيقة 12، قبل أن يعود النصر سريعاً عبر رأسية قوية من محمد أشكربه في الدقيقة 30.

وخطف المهاجم النيجيري جون إيبوكا ومن قذيفة بعيدة للغاية الهدف الثاني لفريقه الأهلي طرابلس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ونجح الأهلي في بداية الشوط الثاني من إحباط مخطط النصر في العودة بنتيجة المباراة بتسجيل الهدف الثالث عبر لاعب الوسط عبد الله العرفي الذي انطلق من الجهة اليسرى قبل أن يضع الكرة بذكاء في الشباك.

وشهد اللقاء صناعة هدفين من المدافع التونسي هيثم العيوني، في وقت فوت فيه المهاجم أنيس السلتو على فريقه توسيع الفارق في النتيجة حيث تفنن في إضاعة عديد الفرص.

ولم يحسن نادي النصر استغلال بعض الفرص التي أتيحت له في الشوط الثاني للعودة بنتيجة المباراة خاصة فرصة مفتاح طقطق في الدقيقة 76.

سقوط البطل

حقق أهلي بنغازي بداية قوية بقيادة مدربه التونسي لسعد الدريدي، حين أطاح ببطل النسختين الماضيتين نادي الاتحاد بنتيجة 2-1، رغم اللعب لأكثر من 60 دقيقة بـ10 لاعبين فقط بعد طرد مدافعه ومدافع المنتخب الليبي علي يوسف في الدقيقة 29 من الشوط الأول.

تقدم أهلي بنغازي بالهدف الأول في الدقيقة 34 من كرة عرضية متقنة قابلها أحمد كراوع برأسه في الشباك، وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 69 عبر تسديدة ذكية اصطدمت بقدم حارس الاتحاد ثم سكنت الشباك.

واكتفى الاتحاد بتسجيل هدف وحيد في المباراة في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة عندما سجل أنس المصراتي هدفا قلص به النتيجة.

وحسم التعادل السلبي مواجهة الهلال وأبو سليم التي احتضنها ملعب حمادي العقربي برادس.

تصنيفات