بنهاية دراماتيكية.. الجيش الملكي بطلاً للدوري المغربي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الجيش الملكي يحتفلون مع الجمهور بالفوز - twitter/ASFAR_Officiel
لاعبو الجيش الملكي يحتفلون مع الجمهور بالفوز - twitter/ASFAR_Officiel
دبي-زياد عطية

منح اللاعب الشاب رضا سليم فريق الجيش الملكي لقب الدوري المغربي للمرة الأولى منذ 15 عاماً، بعد أن سجل هدف الفوز من ركلة جزاء في شباك اتحاد طنجة في الدقيقة 92، في الجولة الأخيرة من الموسم، مانحاً فريقه الانتصار بنتيجة 3-2.

فوز بطل الموسم الماضي الوداد الرياضي على حساب المغرب الفاسي 2-0، لم يمنع الجيش الملكي من إنهاء صراع اللقب متصدراً برصيد 67 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر الوداد.

وكان الوداد في طريقه للفوز بلقبه الثاني على التوالي مع نهاية الشوط الأول مستفيداً من صمود اتحاد طنجة الذي أجبر الجيش الملكي على التعادل، لكنه خسر الرهان في الشوط الثاني، بعد أن كسر لاعبو الجيش صمود اتحاد طنجة في الوقت بدل الضائع.

وحقق الجيش الملكي لقبه الـ13 في الدوري المغربي، ليصبح ثاني أكثر الفرق تتويجاً خلف الوداد صاحب 22 لقباً.

الوداد بطل مع نهاية الشوط الأول

كان اللقب أقرب للجيش الملكي من مطارده الوداد قبل انطلاق الجولة الختامية، لكن نتيجة الفريقين مع نهاية النصف الأول من المواجهتين جاءت عكس كل التوقعات، حيث تقدم الأول في ملعب المغرب الفاسي وسقط الثاني في فخ التعادل على ملعب طنجة.

بدأ الجيش الملكي مواجهته مع اتحاد طنجة بقوة، ومن كرة ثابتة جانبية في الدقيقة 6، ارتكب لاعب وسط اتحاد طنجة سفيان المودن مخالفة على لاعب الجيش العربي الناجي، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، ونجح رضا سليم في هز الشباك في الدقيقة 8.

عاد الحكم مرة ثانية ليعلن عن ركلة جزاء وهذه المرة لأصحاب الأرض، عوض من خلالها المودن الخطأ الذي ارتكبه ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 17.

في هذه الأثناء، نجح الوداد الرياضي من تسجيل هدف التقدم الأول في شباك المغرب الفاسي عبر هشام بوسفيان في الدقيقة 13، بعد أن استلم تمريرة في غاية الروعة من زميله سيف الدين بوهرة.

في ملعب طنجة وخلال الشوط الأول، تألق الحارس الجزائري غايا مرباح أمام فرص فريق الجيش ليمنعهم من تسجيل الهدف الثاني، حيث أبدع خاصة أمام تسديدة زكرياء الفاتي في الدقيقة 30 وتسديدة محمد مفيد في الدقيقة 37.

تتويج الجيش الملكي في الوقت القاتل

من أول لعبة جماعية منسقة في الشوط الثاني بين لاعبي الجيش الملكي، نجح اللاعب أحمد حمودان من التسجيل في شباك فريقه السابق ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 47.

ولم يتأخر من جانبه الوداد من إضافة الهدف الثاني في مرمى المغرب الفاسي من ركلة جزاء نفذها القائد يحيى جبران بنجاح في الدقيقة 53.

مع هدوء أجواء المباراة في طنجة، فجر لاعب الخبرة محسن متولي مدرجات الملعب بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74، حين أرسل قذيفة لا تصد ولا ترد معلناً عن هدف التعادل، ومعيداً اللقب للوداد.

استمرت الإثارة في المباراة ليضيع محمد مفيد فرصة خطيرة للتهديف بطريقة غريبة في الدقيقة 76، حين سدد خارج المرمى رغم موقعه المناسب داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حصل رضا سليم على ركلة جزاء، سجل من خلالها اللاعب نفسه الهدف الثالث ومنح فريق الجيش الملكي لقب الدوري الذي غاب عن فريقه منذ عام 2008.

تصنيفات