"ريمونتادا" الاتحاد المنستيري تشعل المنافسة في تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الاتحاد المنستيري يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى النادي الإفريقي بالدوري التونسي - 10 يونيو 2023  - Facebook/Union Sportive Monastirienne
لاعبو الاتحاد المنستيري يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى النادي الإفريقي بالدوري التونسي - 10 يونيو 2023 - Facebook/Union Sportive Monastirienne
دبي- زياد عطية

قلب الاتحاد الرياضي المنستيري تأخره مع نهاية الشوط الأول بهدف نظيف أمام ضيفه اتحاد بن قردان، إلى فوز مثير في آخر الدقائق 2-1، في افتتاح مباريات الأسبوع الـ 12 من مرحلة التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم.

تقدم الضيوف بن قردان في وقت مبكر عبر نجم الفريق وضاح الزايدي في الدقيقة 11، حيث استلم تمريرة ذكية من زميله رفيق الكامرجي لينهي اللعبة الجماعية بنجاح في مرمى المنستيري.

وبعد ضغط كبير وإضاعة عدة الفرص في بداية الشوط الثاني، تمكن المحترف الجزائري محمد أمين بوزيان من تسجيل هدف التعادل للاتحاد المنستيري في الدقيقة 68 مستغلاً ارتباكاً دفاعياً كبيراً بين لاعبي بن قردان داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة في الشباك.

وفي الدقيقة 83 وبسيناريو مشابه للهدف الأول، سجل حسام تقا الهدف الثاني للاتحاد المنستيري.

وأضاف النجم الأول للفريق ولاعب منتخب النيجر يوسف أومارو الهدف الثالث بطريقة مهارية رائعة في الدقيقة 90، لينهي الـ"ريمونتادا" ويقود فريقه الاتحاد المنستيري إلى فوز ثمين ومهّم، أشعل به المنافسة على المقاعد المؤهلة إلى المسابقات الإفريقية لموسم 2023-2024.

وقفز الاتحاد المنستيري إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف النادي الإفريقي، فيما تراجع اتحاد بن قردان إلى المركز الخامس حيث تجمد رصيده عند النقطة 20.

وأشعل الاتحاد المنتسيري المنافسة على مقاعد دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية حيث عاد من بعيد ليعلن نفسه مرشحاً قوياً لحسم ورقة التأهل.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

فوز ثانٍ على التوالي للأولمبي الباجي

في المباراة الثانية من اليوم الأول للأسبوع 12، حقق الأولمبي الباجي فوزه الثاني على التوالي وجاء هذه المرة على حساب اتحاد تطاوين 2-1، بعد أن فاز في الأسبوع الماضي على ضيفه النادي الصفاقسي 2-0.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

وحملت ثنائية فوز الأولمبي الباجي كل من اسكندر الشيحي وريتشارد كاسانغا في الدقيقتين 8 و75، فيما سجل بينهما صابر الهمامي الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

وقفز الأولمبي الباجي إلى المركز السادس برصيد 16 نقطة، فيما ظل اتحاد تطاوين في المركز الثامن والأخير برصيد 4 نقاط.

تصنيفات