منع جمهور وست هام من حضور أول مباراة في الدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إصابة كريستيانو بيراغي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 بين فيورنتينا ووست هام - Reuters
إصابة كريستيانو بيراغي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 بين فيورنتينا ووست هام - Reuters
دبي-محمود ماهر

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منع جمهور نادي وست هام يونايتد الإنجليزي من حضور المباراة الأولى للفريق خارج أرضه في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل 2024-23، بسبب اعتدائهم على لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي كريستيانو بيراغي في مباراة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي مطلع الشهر الجاري.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيتم منع النادي من بيع تذاكر المباراة الأولى له في الدوري الأوروبي خارج أرضه بموسم 2024/2023، مع احتمال فرض حظر إضافي في حالة تكرار حوادث مماثلة.

وكشفت لجنة الانضباط التابعة لليويفا عن تغريم وست هام يونايتد مبلغ 50 ألف يورو بالإضافة إلى غرامة أخرى قدرها 8 آلاف يورو بسبب اقتحام الجمهور للملعب بعد انتهاء مباراة نهائي دوري المؤتمر.

وحقق وست هام يونايتد أول لقب أوروبي منذ عام 1965 بفضل الفوز على فيورنتينا بنتيجة 1/2 في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" 2023، لكن جمهوره شوه المشهد بإلقاء مقذوفات تسببت في إصابة بيراغي بجرح قطعي في الرأس.

وتم إلقاء عدد من الأجسام الصلبة على لاعبي فيورنتينا من مدرجات ملعب إدين آرينا في مدينة براغ التشيكية، بينما دخل بعض المشجعين الميدان للاحتفال بعد صافرة النهاية، في مشهد فوضوي غير مألوف في نهائيات بطولات يويفا.

ونزف مدافع فيورنتينا كريستيانو بيراغي الكثير من الدم خلال الشوط الأول بعد إصابته بأحد الكؤوس أو قداحة.

وطلب بيراغي ربط رأسه من أجل الاستمرار على أرض الملعب، لكن الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي قرر إيقاف المباراة لفترة وجيزة، وطلب من المذيع الداخلي تهدئة الجمهور واحترام اللاعبين والمسؤولين، والتوقف عن رمي المقذوفات الحادة على أرض الملعب.

وأصدر وست هام بياناً رسمياً تعهد خلاله باتخاذ إجراءات ضد أي شخص تثبت عليه ارتكاب هذه الجريمة، ومنعه من حضور المباريات في استاد لندن الأولمبي لعدة مواسم.

تصنيفات