خايمي لوزانو يخلف دييغو كوكا في تدريب منتخب المكسيك

time reading iconدقائق القراءة - 2
خايمي لوزانو مدرباً لمنتخب المكسيك الأول - ُTwitter/@miseleccionmxEN
خايمي لوزانو مدرباً لمنتخب المكسيك الأول - ُTwitter/@miseleccionmxEN
دبي -الشرق

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم تعيين المدرب الشاب خايمي أرتورو لوزانو في منصب المدير الفني الجديد للمنتخب المكسيكي الأول بعد إقالة دييغو كوكا.

وقال الاتحاد المكسيكي في بيان رسمي "نود أن نشكر دييغو كوكا، نتمنى له كل التوفيق في مستقبله المهني".

جاءت إقالة دييغو كوكا بعد الخسارة الفادحة التي تعرضت لها المكسيك أمام الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة 3-0 في نصف نهائي بطولة دوري أمم الكونكاكاف يوم 15 يونيو الجاري.

وعُين دييغو كوكا (51 عاماً) في منصب المدير الفني للمكسيك في فبراير الماضي من أجل قيادة البلاد في بطولتي دوري أمم الكونكاكاف والكأس الذهبية، إلا أن الاداء السيء للفريق الملقب بـ "إل تري" تحت قيادة المدرب الأرجنتين في المباريات الودية والرسمية عجل برحيله.

وفاز منتخب المكسيك على منتخبي سورينام وغواتيمالا فقط في الفترة التي أشرف فيها دييغو كوكا على تدريب الفريق، وسقط في التعادل أمام جامايكا والولايات المتحدة والكاميرون، وخسر مرة واحدة كانت أمام أميركا.

وأضاف الاتحاد المكسيكي "نُرحب بخايمي لوزانو في مغامرة جديدة مع المنتخب المكسيكي الأول، اللاعب السابق يعود إلى المنتخب في منصب المدرب المؤقت".

وخاض خايمي لوزانو 34 مباراة دولية مع منتخب المكسيك وسجل 12 هدفاً، من بينهم 10 في تصفيات كأس العالم 2006، غير أن الإصابة منعته من المشاركة مع الفريق في نسختين متتاليتين للمونديال ليضطر للاعتزال في سن مبكر.

وتولى لورينزو مسؤولية تدريب منتخب المكسيك تحت 23 عاماً في ديسمبر 2018، واستطاع تحقيق المركز الثالث في بطولة تولون الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية في فرنسا، بعد أن هزم جمهورية آيرلندا بفارق ركلات الجزاد الترجيحية.

كما قاد البلاد لاحتلال المركز الثالث في دورة الألعاب الأولمبية الأميركية بعد الفوز على أوروغواي في مباراة الميدالية البرونزية.

وخاض عدة تجارب أخرى مع أندية كويريتارو ونيكاسا في منافسات الدوري المكسيكي للمحترفين.

تصنيفات