فرنسا تهزم اليونان المنقوصة وتعزز صدارتها بتصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يسجل هدف فوز فرنسا على اليونان في تصفيات يورو 2024 - Reuters
كيليان مبابي يسجل هدف فوز فرنسا على اليونان في تصفيات يورو 2024 - Reuters
دبي -الشرق

انتصر المنتخب الفرنسي على ضيفه اليوناني بهدف نظيف، مساء اليوم الاثنين 19 يونيو، في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

سجل هداف الدوري الفرنسي في آخر 5 مواسم، كيليان مبابي، هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء، نفذها بشكل صحيح بعد الإعادة في الدقيقة 55.

وأكمل المنتخب اليوناني آخر 20 دقيقة من المباراة وهو منقوص العدد بـ 10 لاعبين بعد طرد مدافع نادي شتوتغارت كونستانتينوس مافروبانوس.

وأضطر مافروبانوس لعرقلة المهاجم السريع كولو مواني على حدود منطقة الجزاء لمنعه من الإنفراد بحارس المرمى، ليشهر الحكم الإسباني ماتيو لاهوز البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه، بعد مراجعته لتقنية الفيديو المساعد (الفار).

ولم يستفد منتخب فرنسا من النقص العددي في صفوف منتخب اليونان لإضافة هدف ثان يؤكد به فوزه، حتى بعد مشاركة الثلاثي عثمان ديمبيلي وأوليفيه جيرو وكريستوفر نكونكو بدلاً من كينغسلي كومان وكولو مواني وأنطوان غريزمان في الدقيقتين 77 و86.

وشهدت الدقيقة 10 من الوقت المحتسب بدل من ضائع إهدار 5 من عناصر المنتخب الفرنسي لإنفراد صريح مع حارس اليونان بعد هجمة مرتدة، انتهت بتسديدة سيئة من نكونكو في جسد المدافع العائد للتغطية.

بهذه النتيجة عزز منتخب فرنسا تصدره للمجموعة الثانية في تصفيات يورو 2024، برصيد 12 نقطة بفارق 6 نقاط واضحة عن منتخب اليونان الذي لعب مباراة أقل.

وصعد منتخب جمهورية آيرلندا إلى المركز الثالث في جدول ترتيب هذه المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب هولندا الرابع، وذلك بعد تحقيقه للفوز بهدفين دون رد على منتخب جبل طارق المتذيل دون نقاط.

ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات يورو 2024

  1. فرنسا 12 نقطة - له 9 - عليه 0.
  2. اليونان 6 نقاط - له 5 - عليه 2.
  3. جمهورية آيرلندا 3 - له 3 - عليه 3.
  4. هولندا 3 نقاط - له 3 - عليه 4.
  5. جبل طارق 0 نقاط - له 0 - عليه 11.
تصنيفات