بايرن ميونيخ يتعاقد مع قائد منتخب أستراليا تحت 17 سنة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحارس الأسترالي أنتوني بافليشيتش قائد منتخب أستراليا تحت 17 سنة - insta/Anthony PAVLESIC
الحارس الأسترالي أنتوني بافليشيتش قائد منتخب أستراليا تحت 17 سنة - insta/Anthony PAVLESIC
دبي-محمود ماهر

أعلن بايرن ميونيخ تعاقده الرسمي مع الحارس الأسترالي الواعد أنتوني بافليشيتش من نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي، على أن يبدأ مشواره مع العملاق البافاري بين صفوف الفريق الثاني لبايرن الذي يدربه هولغير سيتز.

وصُعد الحارس صاحب الـ 17 عاماً للفريق الأول لنادي سنترال كوست مارينرز في عام 2022، لكنه لم يشارك في منافسات الدوري الأسترالي، لكن مستواه في بضع مباريات مع منتخب ناشيء أستراليا، ثم خلال فترة تجريبة في ألمانيا، أثار اعجاب مسؤولي بايرن ميونيخ.

وخاض أنتوني بافليشيتش تجربة مدتها أسبوعين في بايرن ميونيخ خلال شهر فبراير الماضي، كما حظى باهتمام من باير ليفركوزن والعملاق الهولندي أياكس أمستردام.

لكن الحارس الصاعد وافق على عرض بايرن ميونيخ، موقعاً على عقد مدته 3 سنوات كي يكون ضمن الخطة المستقبلية للنادي الذي يُحضر نفسه لمرحلة ما بعد مانويل نوير منذ يناير الماضي بعد ضم يان سومر من بوروسيا مونشنغلادباخ.

وتحفظت إدارة بايرن ميونيخ على قيمة انتقال الحارس أنتوني بافليشيتش من النادي الأسترالي، وهو نفس السيناريو الذي انتقل به اللاعب الأسترالي الموهوب كرنغ كول إلى نيوكاسل يونايتد في الموسم الماضي.

ويقود بافليشيتش منتخب أستراليا تحت 17 عاماً في كأس أمم آسيا 2023 المقامة حالياً على الأراضي التايلاندية، ومن المقرر أن يلتحق بصفوف بايرن ميونيخ فور انتهاء البطولة خلال الصيف الحالي.

الحارس أنتوني بافليشيتش قائد منتخب أستراليا تحت 17 سنة
الحارس أنتوني بافليشيتش قائد منتخب أستراليا تحت 17 سنة - Instagram/Anthony PAVLESIC

وقال بيان من بايرن ميونيخ "سيلعب بافليشيتش في البداية مع فريق الشباب حيث سيواصل تطوره ونموه هناك".

وعلق مدرب سنترال كوست مارينرز، نيك مونتغمري، على الصفقة في تصريحات رسمية "أنتوني لديه إمكانيات هائلة وأخلاقيات عمل ضخمة لحارس مرمى صغير السن، رفضنا حرمانه من خوض هذه التجربة، نحن لا نقف أمام أي لاعب لاغتنام فرصة التوقيع مع أحد أكبر الأندية في كرة القدم العالمية".

وأضاف "بايرن ميونيخ فريق عالمي، وانضمام بافليشيتش له مثله مثل انضمام كرنغ كول إلى نيوكاسل في الصيف الماضي، وهذا مثال أخر على طبيعة نادينا، نحن منصة توفر للاعبين الأستراليين الشباب التطور والذهاب إلى الأندية الكبرى".

وأتم "هذا يمكن أن يكون إيجابياً لكل من مستقبل كرة القدم الأسترالية وللعلامة التجارية لنادي مارينرز لكونه أفضل ناد في البلاد".

تصنيفات