أميركا تحتفظ بلقب دوري أمم الكونكاكاف بالفوز على كندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي منتخب أميركا بعد التتويج بدوري أمم الكونكاكاف - 19 يونيو 2023 - https://twitter.com/balogun/
احتفال لاعبي منتخب أميركا بعد التتويج بدوري أمم الكونكاكاف - 19 يونيو 2023 - https://twitter.com/balogun/
دبي-رويترز

فازت الولايات المتحدة على كندا (2-0) في نهائي دوري أمم أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف) في لاس فيغاس الليلة الماضية، لتحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

سجل كريس ريتشاردز وفلوريان بالوغن أول هدفين دوليين لهما في الدقيقتين 12 و34 من صناعة جيو رينا الذي خرج مصابا بين الشوطين في ربلة الساق، لتتفوق أميركا على جارتها في أول مواجهة بينهما في نهائي بطولة.

وضع ريتشاردز المنتخب الأميركي في المقدمة من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها رينا.

وضاعف بالوغن، الذي حول الولاء لأمريكا في مايو الماضي بدلا من تمثيل إنجلترا أو نيجيريا، النتيجة بعد أن تسلم تمريرة رينا وتخطى المدافع سكوت كينيدي قبل التسديد في المرمى.

وأحرز بالوغن 22 هدفا في 39 مباراة بجميع المسابقات مع ريمس الفرنسي في الموسم المنقضي، وهو أكبر رصيد للاعب أميركي في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

وحققت أميركا اللقب تحت قيادة المدرب المؤقت بي.جيه كالاجان وسيستمر بالمنصب في الكأس الذهبية للكونكاكاف حين تدافع الولايات المتحدة عن لقبها بدءا من 16 يوليو .

وعاد جريج برهالتر لقيادة المنتخب الأميركي يوم الجمعة لكنه سيزاول مهامه بعد منافسات الكأس الذهبية، بعد أن قاد بلاده للتأهل لدور 16 بكأس العالم في قطر العام الماضي.

وكانت هذه آخر مباراة لقائد كندا أتيبا هاتشينسون (40 عاما) بمسيرته الدولية، بعد أن ساعد بلاده في التأهل لكأس العالم 2022 بعد غياب 36 عاما.

ولم يشارك هاتشينسون في النهائي ليتوقف رقمه القياسي عند 104 مباريات دولية مع كندا عقب اللعب بديلاً في الدقائق الأخيرة خلال الفوز على بنما في قبل النهائي.

وحققت المكسيك المركز الثالث في وقت سابق بفوزها 1-صفر على بنما.

تصنيفات