استعراض برونو يقود البرتغال لفوز ثالث في تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب المنتخب البرتغالي برونو فيرنانديز يحتفل بتسجيل هدف في مرمى البوسنة وهرسك بتصفيات يورو 2024 - 17 يونيو 2023  - Reuters
لاعب المنتخب البرتغالي برونو فيرنانديز يحتفل بتسجيل هدف في مرمى البوسنة وهرسك بتصفيات يورو 2024 - 17 يونيو 2023 - Reuters
دبي- زياد عطية

استعرض نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز مهاراته مع المنتخب البرتغالي وأنقذه من فخ منتخب البوسنة والهرسك، بتسجيل هدفين وصناعة آخر، ليقود منتخب بلاده إلى فوز ثالث على التوالي في تصفيات المجموعة العاشرة لبطولة أوروبا "يورو 2024" السبت.

وضاعف برونو النتيجة للبرتغال من رأسية مميزة في الشوط الثاني قبل أن يضيفه الثالث في الوقت الإضافي من المباراة، بعد أن بادر زميله برناردو سيلفا بتسجيل الهدف الأول بطريقة رائعة مع نهاية الشوط الأول، ليكبد منتخب البرتغال نظيره البوسني خسارة كبيرة بثلاثية نظيفة.

وانفرد منتخب البرتغال بصدارة المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب سلوفاكيا برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب البوسنة والهرسك المركز الخامس بـ3 نقاط.

وبات المنتخب البرتغالي أفضل منتخبات تصفيات يورو 2024 من حيث تسجيل الأهداف بتسجيل 13 هدفاً، مع محافظته على نظافة شباكه في اللقاءات الثلاث، ليحقق انطلاقة قوية مع مدربه الجديد روبيرتو مارتينيز.

دزيكو يضيع وسيلفا يسجل

فاجأ منتخب البوسنة والهرسك نظيره البرتغالي في الشوط الأول بالمبادرة وصنع الفرص وانتشر لاعبوه بشكل جيد رغم التأخر في النتيجة، حيث اقترب من تسجيل هدف الافتتاح في العديد من المناسبات.

وأضاع إيدن دزيكو فرصة محققة في الدقيقة 29، حيث تلقى عرضية رائعة من زميله ميروسلاف ستيفانوفيتش لكنه تسرع في التسديد بشكل مباشر نحو المرمى عوض الترويض ثم التسديد صوب الشباك.

في الدقيقة 43، ومن لعبة جماعية رائعة بين كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز، انفرد برناردو سيلفا بالحارس البوسني ليلعب كرة ساقطة في غاية الروعة سجل من خلالها الهدف الأول للمنتخب البرتغالي.

برونو يستعرض عضلاته

تراجع مستوى المنتخب البوسني خلال الشوط الثاني، ليفرض البرتغاليون سيطرتهم عبر الاستحواذ على الكرة والبحث عن ثغرة دفاعية في العمق لتسجيل الهدف الثاني، كما نجحت تغييرات المدرب روبيرتو مارتينيز في تقديم الإضافة وتغيير وجه منتخب بلاده خاصة روبين نيفيز.

فبعد أن أضاع فرصة غريبة في الدقيقة 74، عاد برونو لييسجل الهدف الثاني للبرتغال من رأسية رائعة في الدقيقة 76 بعد عرضية متقنة من البديل روبين نيفيز.

وحاول برونو أن يخطف الأضواء من جديد في الدقيقة 79 بعد أن رفع الكرة بالحارس البوسني وكاد أن يسجل هدفا ثالثا في غاية الروعة.

وعاد برونو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليفرض نفسه نجماً للمباراة بتسجيل الهدف الثالث لمنتخب البرتغالي والثاني له بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

تصنيفات