جنوب إفريقيا تفوز على المغرب وتعتلي صدارة تصفيات إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب المغرب الأول لكرة القدم - twitter/arryadiatv
منتخب المغرب الأول لكرة القدم - twitter/arryadiatv
دبي-الشرق

فاز منتخب جنوب إفريقيا على نظيره المغربي 2-1، في المباراة التي جمعتهما، السبت، بملعب "سوكر سيتي" في مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية، لحساب الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار 2023.

بهذا الفوز ارتقى منتخب جنوب إفريقيا لصدارة المجموعة 11 برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن "أسود الأطس" أصحاب المركز الثاني، علماً أن المنتخبان معاً ضمنا تأهلهما سلفا إلى "الكان" القادم.

سجل ثنائية أصحاب الأرض كل من بيرسي تاو وزاخيلي ليباسا، في حين سجل حكيم زياش الهدف الوحيد للمنتخب المغربي.

هفوة فادحة من منير المحمدي

دخل منتخب جنوب إفريقيا بقوة في أجواء المباراة، ليُدرك الهدف الأول بعد كرة عرضية من بيرسي تاو، اسقترت في شباك منتخب المغرب بسبب خطأ فادح من حارس المرمى منير المحمدي.

وحاول رفاق أشرف حكيمي العودة في نتيجة المباراة من خلال مجموعة من الفرص، غير أنها لم تُشكل خطورة كبيرة على مرمى جنوب إفريقيا.

كما كان منتخب "البافانا بافانا" قريباً من إضافة الهدف الثاني من خلال فرص خطيرة عرفت تدخل الدفاع في مناسبة والحارس منمير المحمدي في مناسبات أخرى.

وفي الربع ساعة الأخيرة من شوط المباراة الأول، انحصر اللعب في وسط الميدان، قبل أن تُنهي صافرة الحكم التشادي تفاصيل أول الأشواط بتقدم أصحاب الأرض 1-0.

جنوب إفريقيا تواصل التألق

واصل أصحاب الأرض مدهم الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث كاد زاخيلي ليباسا أن يُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 46 بعد افتكاك للكرة في وسط الميدان من بين أقدام حكيم زياش، غير أن منير المحمدي كان في المكان المناسب.

منتخب جنوب إفريقيا نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد هجمة مرتدة سريعة، عرفت تدخل منير المحمدي في مناسبة أولى، لتصل الكرة أمام زاخيلي ليباسا الذي أسكنها الشباك في غفلة من دفاع منتخب المغرب.

الخطير بيرسي تاو لاعب الأهلي المصري هدد مرمى منتخب المغرب بقوة في الدقيقة 55 بعد انسلال سريع من الرواق الأيمن، ليُسدد بقوة والمحمدي ينُقذ الموقف من جديد.

ونجح منتخب المغرب في تدليل الفارق بهدف أول من تسديدة دائرية استقرت في الزاوية البعيدة من اليساري حكيم زياش في الدقيقة 60.

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب دفع بالمهاجمين طارق تيسودالي ووليد اشديرة والمدافع جواد الياميق ومتوسط الميدان عبد الحميد صابري، لضخ دماء جديدة في شرايين "أسود الأطلس" لإدراك التعادل. وهو ما فشل فيه رفاق حكيم زياش رغم المحاولات العديدة.

لينتهي اللقاء بفوز جنوب إفريقيا 2-1، وتجرع وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب مرارة ثاني هزيمة له، بعد الأولى أمام فرنسا في نصف نهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

تصنيفات